بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأمير سعود بن نايف يقوم بتكريم رواد الرياضة في المنطقة الشرقية خلال ستينات القرن الماضي

طباعة مقالة

  0 137  

الأمير سعود بن نايف يقوم بتكريم رواد الرياضة في المنطقة الشرقية خلال ستينات القرن الماضي





مكة الان _ مشاري حمودالزهراني

يقوم أمير المنطقه الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز بتكريم ٣٠ شخصية رياضية ساهمت في نهضة كرة القدم في المنطقة الشرقية خلال ستينات القرن الماضي، وذلك في اثنينيته،في الثالث من شهر أكتوبر المقبل، وذلك في مبادرة ستكون سنوية لتشمل أكبر عدد من الشخصيات في مختلف أنواع الرياضات.
أوضح رئيس اللجنة التأسيسية والتنفيذية المهندس صلاح محمد الشيخ أن موضوع الجائزة يدور حول تكريم “رواد الرياضة لكرة القدم في المنطقة الشرقية” الذين بذلوا جهوداً كبيرة في تأسيس الحركة الرياضية ولا سيما كرة القدم في المنطقة الشرقية، مفيداً أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف رحب بهذه المبادرة، واحتضنها لتكون فعالية سنوية.
وأشار المهندس صلاح الشيخ إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وجّه بأن يشمل هذا التكريم السنوي جميع أنواع الرياضات، ولا تقتصر على كرة القدم فقط، مؤكدا بأن الوطن تعوّد على تكريم أبنائه في كافة المجالات، لاسيما وأن هذ التكريم يأتي تزامناً مع احتفال المملكة باليوم الوطني.
وذكر بأنه يرأس مجلس أمناء الجائزة الأستاذ عبدالعزيز بن علي التركي، كما أن أمينها العام هو الدكتور سامر بن سليمان الحماد، مضيفاً أن فكرة هذه الجائزة انطلقت من قِبَل نخبة من رجال الأعمال والشخصيات الإجتماعية لتكريم الرعيل الأول في كرة القدم بالمنطقة الشرقية خلال فترة الستينات وماقبلها، موضحاً أن العديد منهم مازالوا على قيد الحياة، ومنهم من إنتقل إلى رحمة ربه.
وأفاد بأن ترشيح ٣٠ شخصية رياضية جاء من خلال عملية تصويت قامت بها لجنة ترشيحية وأخرى ترجيحية على رأسها الأستاذ عبدالله فرج الصقر، ومحمد عبدالرحمن المرزوق، وصديق محمد جمل الليل، مشيراً إلى أن عملية تحديد 30 شخصية كانت في غاية الصعوبة حيث أن جميع من عملوا في تلك الحقبة هم بمثابة روَّاد ومؤسسين ولكننا اقتصرنا على من حصل على أعلى النقاط، وقدَّم المهندس صلاح الشيخ شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على توجيهه بإطلاق هذه الجائزة برعاية كريمة من سموه.
وأوضح رئيس مجلس أمناء الجائزة الأستاذ عبدالعزيز التركي قائلاً: “أنه عندما طرحت هذه المبادرة أخذت على عاتقي دعمها ورفعها لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز حيث أنني عاصرتُ تلك البدايات وشهدت بنفسي الكثير من العطاء الذي قدمته هذه الكوكبه من النجوم، وشعرت أنه من واجبنا أن نسعى جميعاً لتكريمهم، وذكر إنجازاتهم، فبمثلهم يجب أن يُشاد بما قدموه. وقد استقبلت هذه المبادرة من أمير الشرقية الذي عهدناه محباً لتكريم كل من ساهم في نهضة وطننا الغالي بكل ترحابٍ، فأمر سموه بأن تكون هذه المبادرة بشكلٍ سنويٍ وشاملةً لجميع الرياضات”.
وقدم الأستاذ التركي شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على توجيهه بإطلاق هذه الجائزة برعايته، و قال: إن رعايته و دعمه اللامحدود ليس مستغرباً على سموه بل هي إستمرار لما يوليه من إهتمامات ودعم للمجال الرياضي وكل المتبنين له.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/287056.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com