بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الصحة المدرسية تتابع تنفيذ برنامج الحليب والتمر بتعليم مكة

طباعة مقالة

  0 565  

نشرًا للثقافة الصحية الغذائية

الصحة المدرسية تتابع تنفيذ برنامج الحليب والتمر بتعليم مكة





مكة الآن - طلال الردادي :

أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الصحة المدرسية على ضرورة الاستمرار في تنفيذ برنامج الحليب والتمر لمدارس البنين والبنات الابتدائية ومتابعة تفعيل هذا البرنامج الهام في كافة المدارس والذي يستهدف طلاب الصفوف الثلاث الأُول .

ويأتي البرنامج للتوعية بأهمية انتظام الطلاب والطالبات في تناول الوجبات الصحية التي تساعد على الصحة والنمو وتعطي الطاقة والنشاط وتساعد على التفوق .

ودعا مدير إدارة الصحة المدرسية محمد بن مستور الصليمي قادة وقائدات المدارس إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ وتفعيل البرنامج طيلة العام الدراسي لمدة عشر دقائق يوميًا بمشاركة جماعية من طلاب الفصول المستهدفة لنشر الثقافة الصحية الغذائية الصحيحة لهذه الفئة العمرية، على أن يتم إيضاحات وشروحات بأهداف البرنامج والفوائد الغذائية من تناول الحليب والتمر وجعلهما محببين لنفوس الأبناء من قبل معلميهم , ويمكن الاستعانة بدليل المعلم الذي تم توزيعه سابقاً .

وأشار الصليمي إلى أن البرنامج تم تنفيذه خلال الأعوام الماضية ولضمان استمرار النجاح الذي تحقق , ستتم متابعة تنفيذه هذا العام نظرا لأهمية تناول الحليب والتمر وفائدتهما الكبرى كوجبة صحية مفيدة للطلاب والطالبات وتوفيرها في المقصف المدرسي بحسب ماجاء في لائحة المقاصف المدرسية .

وأكد على الدور التربوي والتثقيفي الهام الذي يؤديه قادة وقائدات المدارس واهتمامهم بصحة الأبناء، مشددًا على ضرورة توثيق البرنامج بالصور المناسبة وتعبئة استمارة التقرير الشهري المرفقة بالتعميم وإرسالها إلى الوحدة الصحية المدرسية التي تتبع لها كل مدرسة .

2 3

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/286966.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com