بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معارض فنيّة  برؤية ٢٠٣٠ تقيمها مدارس تعليم مكة احتفالا بالوطن ٨٦

طباعة مقالة

  0 345  

معارض فنيّة  برؤية ٢٠٣٠ تقيمها مدارس تعليم مكة احتفالا بالوطن ٨٦





مكة الآن - طلال الردادي :

انطلاقاً من تمجيد ذكرى اليوم الوطني الـ٨٦ بالمملكة العربية السعودية لعام ١٤٣٧هـ  فقد احتفت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة هذه الذكرى الخالدة عبر تنفيذ معارض وأركان فنيّة تشمل لوحات فنية ورسومات بأنامل الطالبات  تعبر عن مدى حب هذا الشعب الوفي لوطننا المعطاء وذلك بهدف غرس روح المواطنة الصالحة لدى أبناء وبنات الوطن وتوضيح الدور العظيم الذي قام به موحد المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ يرحمه الله ـ في سبيل جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان والتعريف بالأسرة الحاكمة ودورها في الإنجازات وتعريف الطالبات بالأسس والمباديء التي اعتمد عليها قادة هذه البلاد في سبيل الجمع والتوحيد . كما له أكبر الدور في دعم انتماء الطالبات لقادة هذه البلاد وعلى رأسهم والدهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ وتنمية إحساس الطالبات بماضيهم الشامخ وحاضرهم المشرق .

حيث أقامت الابتدائية الثامنة التابعة لمكتب تعليم شرق مكة معرضا بمناسبة اليوم الوطني الـ ٨٦ اليوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٧/١٢/٢٦ هـ ، نفذته معلمات و ٦٢٤ طالبة بالمدرسة بقيادة قائدة الابتدائية الثامنة نور الصويط وبحضور مشرفة اللغة الانجليزية نعيمة الإمام ، واستهدف الاحتفاء جميع منسوبات المدرسة.

كما احتفلت المتوسطة الثانية والستون بقيادة قائدة المدرسة فائزة باسكران وكذلك المتوسطة التاسعة والخمسون بقيادة قائدة المدرسة حنان العتيبي اليوم بمرور 86 عام على ذكرى توحيد الوطن وقد شارك عدد من الطالبات بمقالات عن الوطن وتوزيعات تحمل شعارات جميلة عن الوطن.

وأيضاً أقامت الثانوية الثالثة عشر والثانوية التاسعة بقيادة قائدة المدرسة شادية مليباري حفلاً بهيجاً لهذه المناسبة الجديرة بالذكر لتعزز في نفوس منسوبات المدرسة قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن.

أما روضة أجيال الوفاء فقد احتفلت بمناسبة هذه الذكرى الجليلة وأعدت فقرات رائعة ومشاركات من تصميم الأطفال متميزة بإشراف المعلمات  بقيادة قائدة الروضة فوزية محمد العصيمي .

واستهلت الاحتفالات الكريمة بالسلام الملكي عقبها تلاوة عطرة من الذكر الحكيم وتلاها كلمة قائدة المدرسة التي عبرت فيها عن سعادتها بهذه المناسبة العظيمة مقدمة لهن رؤية الحاضر للمستقبل التي تريد أن تبدأ بها العمل اليوم للغد والتي تعبر عن طموحات الجميع وتعكس قدرات البلاد المعطاء، كما أوضحت بأن الله حبانا وطناً مباركاً هو أثمن من البترول ففيه الحرمين الشريفين أطهر بقاع الأرض وقبلة أكثر من مليار مسلم وهذا هو عمقنا الإسلامي والعربي وهو عامل نجاحنا الأول مشيرة بأن بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة وسنسعى إلى أن تكون محركاً لاقتصادنا ومورداً إضافياً لبلادنا.

ثم تنوعت من بعد ذلك فقرات الحفل بين أناشيد وطنية وقصائد شعرية حماسية وحوار تمثيلي ولقاءات مع الطالبات عبرنّ من خلالها عن مشاعرهن تجاه هذا الوطن العظيم ثم تلاها فقرة بصمة ولاء للوطن بمشاركة الطالبات والمعلمات .
كما شاركت معلمة التربية الفنية ومنسقة الموهوبات نورة فايز برسم لوحات وطنية من تصميمها. واحتوى الحفل على مسابقات ترفيهية تحمل أسئلة ثقافية عن الوطن وعروض مرئية عن تاريخ المملكة ومشاركات تحمل مضامين رؤية ٢٠٣٠ من أجل ترسيخ مرتكزاتها لدى الطالبات.
واختتم الحفل بتكريم الطالبات المشاركات وتوزيع الهدايا القيمة لهن .

00 0 3 4 5 6 7

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/286905.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com