بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ثروة”: 86 رسالة “وعد” من شباب وشابات “مكة” لـ”الوطن” في يوم ذكراه

طباعة مقالة

  0 146  

“ثروة”: 86 رسالة “وعد” من شباب وشابات “مكة” لـ”الوطن” في يوم ذكراه





مكة الآن - شاكر الحارثي:

أطلقت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة) حملة (#نعدك _يا وطن)، تضمنت رسائل للوطن في يوم ذكراه الـ٨٦، مكتوبة بأنامل من نخبة شباب وشابات جميع محافظات المنطقة ممن تركوا بصمة في خدمة وطنهم، حملت في طياتها إجابات ووعود على السؤال الذي وجهه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الرئيسية لتنمية قطاع الشباب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل للشباب: “”أنتم الثروة الحقيقية , ولستم أغلى من النفط فحسب , بل أغلى من الحياة , ونحن نعيش لكم ونسلمكم الأمانة , والله يرى ماذا فعلنا وماذا ستفعلون؟”

وجاءت هذه الرسائل التي أكدت على إكمال مسيرة الأجداد وتحقيق تطلعات القيادة ضمن حملة (#نعدك _ يا وطن) إحدى أنشطة المبادرة الوطنية (#بصمة _ وطن) التي أطلقتها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة) في مطلع فبراير الماضي، بهدف تأصيل منهج الاعتدال وتعزيز الدين والانتماء للوطن، والتي شهدت تفاعلاً كبيراً من جميع شرائح المجتمع.

وانطلقت حملة “#نعدك _ يا وطن”، بعرض الـ 86 رسالة تزامنا مع اليوم الوطني الـ “86”، إذ تم طرحها بأسماء (النخبة) التي اختارتهم (ثروة) نظرا لبصماتهم التي وضعوها في خدمة الوطن، عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من الصحف المحلية، على أن يتم في وقت لاحق جمع كافة الرسائل في كتيب يسلم لأمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في رسالة وفاء وعهد من شباب وشابات المنطقة، كما اتاحت الحملة الفرصة لكافة المواطنين بالإفصاح عن وعودهم للوطن عبر وسم الحملة على حسابات (ثروة) الالكترونية.

ورفع الأمين العام لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة) الدكتور خالد الحارثي التهنئة لقيادة الوطن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 86 ، مؤكداً أن الأمانة حرصت على أن تضع بصمتها في مثل هذا الحدث الوطني وهو ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز رحمه الله، من خلال ثروات الوطن التي جعلتهم نصب عينيها وعملت على تقديم البرامج والمبادرات لهم ليكونوا شركاء في تنمية الوطن، إذ أطلقت حملة (#نعدك _ يا وطن) جُمع من خلالها 86 رسالة وفاء وعهد من شباب وشابات المنطقة موجهة إلى الوطن في ذكرى توحيده.

وأوضح أن الحملة جاءت استكمالاً لأنشطة مبادرة (#بصمة _ وطن) التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الرئيسية لتنمية قطاع الشباب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل تحت شعارها (لا للتكفير… نعم للتفكير، لا للانحلال.. نعم للاعتدال) ، حيث حرصت (ثروة) على إطلاق مثل هذه المبادرات التي تضمنت رسالة مفادها “أنه لن يستطيع أياً كان هدم الجبهة الداخلية وثبات الوحدة الوطنية التي يعيشها هذا الوطن”.

وقال: “إن فريق العمل في الأمانة عمل على تحقيق رؤية القيادة في تبني مسألة إشراك الشباب والفتيات في تنمية الوطن، وتحقيق تطلعات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الرئيسية لتنمية قطاع الشباب صاحب السمو الملكي الأمير خالد وتوجيهاته في دعم وتعزيز دور الشباب في تنمية المنطقة، من خلال اطلاق المبادرات والحملات التوعوية وتفعيل البرامج المستهدفة لهم، لما يحمله الشباب من رغبة في خدمة دينهم وطنهم، وقد اثبتوا ذلك من خلال فعالية بصمة وطن”.

من جهتهم، أشاد مجموعة من الشباب الـ ٨٦ المشاركين في كتابة الرسائل الوطنية بالحملة الوطنية (#نعدك _ يا وطن)، إذ وصف الأستاذ المساعد في جامعة جدة والمهتم بتنمية الشباب ووعيهم (محمد الحكيم) الحملة بالتميز، كونها ليست من الشعب إلى الوطن فحسب، بل جسدت القيادة والشعب في مبادرة تكاتفية.

وقال: “كلمة الأمير خالد الفيصل للشباب بآنهم أغلى من الوطن، وسمع طموحهم وعرض وعودهم، ما هو إلى تكاتف عظيم، وهذا ما يحتاجه الوطن بالتحديد في هذه المرحلة”، موضحا أن ذكرى اليوم الوطني لهذا العام يختلف عن الأعوام السابقة في أنه أمام تحدي كبير لوجود العثرات الاقتصادية والسياسية.

وزاد: “لا بد من مواجهة الصعوبات من خلال تكاتف أبناء وشباب الوطن ويكونوا يدا واحدة، لتذوب كل المخاوف التي تنتابهم من خلال توحدهم وتحقيق متطلبات الوطن واحتياجاته”.

وبين رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة (فارس التركي)، أن حملة (#نعدك _ يا وطن) تعزز من دور الشباب في دعم الوطن وترسخ أهم القيم التي لا بد أن يعملوا عليها خلال مسيرتهم، ويكون النهوض بالوطن جزء من تفكيرهم وخططهم.

ويرى نائب لجنة شباب أعمال غرفة جدة، وأول من حصل على جائزة إصرار (ثامر الفرشوطي) أنه حان الوقت لترجمة ما تعلمه الشباب على أرض الوطن لخدمته والمساهمة في بنائه، مضيفا: “لا بد أن يكون الشباب جسدا واحدا في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية التي يمر بها الوطن حتى نحقق الرؤى والتطلعات المطلوبة”.

23

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/286513.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com