بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مطوف يحتفي باليوم الوطني مع الحجاج في المشاعر

طباعة مقالة

  0 313  

معرض مصور يظهر تاريخ الحج عبر الازمنة ويبرز جهود المملكة

مطوف يحتفي باليوم الوطني مع الحجاج في المشاعر





مكة الآن - شاكر الحارثي:

استبق مطوف احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني ( 86) من خلال إبراز دور المملكة في خدمة ضيوف الرحمن منذ تأسيس هذه البلاد على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود – رحمه الله-.
وابتكر المطوف وسيم بن عدلي بوشة رئيس مكتب الخدمة الميدانية ( 43) الخاص بحجاج سوريا والتابع للمؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية طريقة ليحتفل بها باليوم الوطني أثناء موسم الحج من خلال معرض مصور يحاكي تاريخ الحج عبر الازمنة ، وكيف أصبح في العهد السعودي.
وحمل المعرض اسم ( كيف كنا وكيف صرنا ) والذي حرص على أن يكون داخل مخيماته في المشاعر المقدسة وعلى مرأى أعين ضيوف الرحمن .
واعتبر رئيس مكتب الخدمة الميدانية 43 سوريا المطوف وسيم بن عدلي بوشه أن فكرة المعرض تأتي مع قرب اليوم الوطني السعودي الـ 86 بالإضافة لتزامنها مع أيام الحج ، حيث قدمنا في المعرض صورة تعكس الجانبين الأول كيف كان الحج سابقاً وكيف أصبح الآن، وهو صورة مبسطة للحجاج نحتفي فيها بالانجازات العملاقة للمملكة في الحرمين الشريفين.
وقال:” نحن نريد ان نوصل للحجاج و نعتبر انفسنا اننا سفراء للمملكة في الخارج من خلال تعاملنا مع الحجاج فنوصل لهم المجهودات الكبيرة التي تقدمها المملكة للحجاج، والحجاج في يوم عرفة أو أيام منى ربما يأتون ويشتكون من الجو او خلافه ، فنذكرهم من خلال هذا المعرض كيف كان الحج وكيف اصبح”.
وثمن دعم رئيس المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان ونائبه المطوف محمد بن حسن معاجيني والمشرف على قطاع شمال الجزيرة العربية عضو مجلس الإدارة المطوف فؤاد بشارة.
بدوره وصف الحجاج فكرة المطوف بالجديدة والمبتكرة وغير المسبوقة ، مشيرين إلى أنها تناسب طبيعة الحج وتعرفنا على المجهودات الجبارة لملوك السعودية على مر السنوات الماضية وهو ما رأيناه بأم أعيننا .
وقدم الحجاج السوريون تهنأتهم لكل السعوديين قيادة وحكومة وشبعا بمناسبة اليوم الوطني ، سائلا الله أن يديم على هذه البلد عزها وأمنها وامانها.
من جهته أشاد رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف المهندس عباس بن عبدالغني قطان بالفكرة المبتكرة من المطوف والتي تزامنت من اليوم الوطني ، وقدمت لمحة تاريخية عن جهود حكام هذه البلاد المباركة في خدم الحجيج من خلال الخدمات الجليلة والمشروعات العظيمة التي أشاد بها القاصي والداني.
ورفع قطان تهانيه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الامين الامير محمد بن نايف ، وولي ولي عهده الامير محمد بن سلمان ، ولكل القيادة الحكيمة والشعب السعودي النبيل بمناسبة مرور ( 86) عاما على تأسيس هذه البلاد المباركة، متمنيا أن يدوم عزها وامنها وأمانها وتزدهر في كل المجالات ، ويجعل مايقدم من خدمات لضيوف الرحمن في موازين حسنات ولاة الامر .

13 14 15 16 17 18 19 20 21

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/286496.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com