بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شوريون متذمرون من نظرة المجتمع السلبية: المجلس صوت المواطن

طباعة مقالة

  0 137  

شوريون متذمرون من نظرة المجتمع السلبية: المجلس صوت المواطن





مكة الآن - متابعات :

أبدى عدد من أعضاء مجلس الشورى عدم رضاهم عن استمرار النظرة السلبية للمجتمع تجاه المجلس، وما يوجّه إليهم من انتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن المجلس صوت المواطن، وأنه أقرّ توصيات لخدمة المواطنين.

وتقول عضو المجلس الدكتورة ثريا العريض إن الصورة السلبية لدى البعض تعتمد على اعتقاد أن أعضاء الشورى يتقلدون مناصب شرفية ويتقاضون مكافآت بالملايين، معتبرةً أن بعض مهاجمي المجلس يفعلون ذلك من منطلق مواقف اجتماعية سابقة تتعارض مع توجهاتهم، رفضاً لإقرار تعيين المرأة بالمجلس، حيث يرون أن المرأة موقعها فقط داخل البيت.

ودافعت العريض عن المجلس وأكدت أنه أقرّ توصيات مهمة اعتمدتها الحكومة وتصب في مصلحة المواطن، وتتعلق بالتقاعد والخدمات الصحية والتعليمية والأمنية والوظائف والمرور وحماية حقوق المواطنين والعمال.

من جانبه، قال عضو الشورى اللواء علي التميمي إن مَن يقللون من دور المجلس “أصحاب رأي قاصر غير مستند لدلائل”، وذوي انطباعات لا تمت للحقيقة بصلة، مؤكداً وفقاً لـ”عكاظ” أن المجلس هو صوت المواطن، حيث ناقش وأقرّ الكثير من القرارات المهمة التي صدرت عن مجلس الوزراء.

فيما اعتبر رئيس اللجنة الثقافية والإعلامية بالمجلس الدكتور أحمد الزيلعي أن هناك حالة سوء فهم لدى المواطنين، قائلاً إنه في حالات القصور لدى الجهات والوزارات يقع اللوم على مجلس الشورى، حيث لا يعلم الكثيرون عن صلاحيات المجلس والدور المنوط به.

ويتفق عضو المجلس الدكتور صدقة فاضل مع ما قاله الزيلعي، مضيفاً أن الادعاءات التي تتحدث عن امتيازات مادية ومعنوية للأعضاء غير صحيحة، مؤكداً أن الامتيازات المادية لأعضاء الشورى تعد ضعيفة مقارنةً بالقطاع الخاص وبنظرائهم في دول الخليج، مرجعاً النظرة السلبية للمجتمع إلى ارتفاع سقف طموح المواطنين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/286097.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com