بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اليوسف : استراتيجة ديوان المظالم 2020 تمثل خارطة طريق للعملية التطويرية بجدول زمني .

طباعة مقالة

  0 129  

خلال حفل معايدة منسوبي الديوان

اليوسف : استراتيجة ديوان المظالم 2020 تمثل خارطة طريق للعملية التطويرية بجدول زمني .





مكة الآن - شاكر الحارثي:

أقام ديوان المظالم ممثلاً بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام صباح اليوم الأحد 17/ 12/ ١٤٣٧هـ ، حفل المعايدة لمنسوبيه بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذلك تحت رعاية معالي رئيس الديوان رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف وبحضور معالي رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ إبراهيم بن سليمان الرشيد ومعالي نائب رئيس الديوان الشيخ علي بن عبد الرحمن الحماد وأصحاب الفضيلة والسعادة منسوبي الديوان من قضاة وموظفين ؛ حيث تبادل الجميع التهاني والتبريكات بهذه المناسبة .

وقد ألقى معالي رئيس ديوان المظالم كلمة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- أيده الله – ، ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز،وزير الداخلية ولسمو ولي ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع – حفظهم الله – بهذه المناسبة المباركة وبمناسبة نجاح موسم حج هذا العام بأعلى المعايير الذي مكّن حجاج بيت الله من تأدية كافة مناسكهم بيسر وسهولة وكذلك زائري المسجد النبوي الشريف بمتابعة من لدن القيادة المباركة الحكيمة ، مقدماً لهم خالص الدعاء على ما يقدمونه للإسلام والمسلمين, سائلاً الله أن يعيده على الجميع بالأمن والإيمان والسلامة والخير، والنصر المبين والعز والتمكين.

وأكد الشيخ اليوسف على المهام التي قام بها مجلس القضاء الإداري الأمر الذي ساهم في تحقيق العديد من المنجزات  لقضاء ديوان المظالم وذلك خلال الفترة الماضية مما عاد على هذا الجهاز المهم بالفائدة الكبرى بدعم كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أدام الله توفيقه –  تمثل ذلك من خلال إقرار جملة من المشاريع التطورية قضائية وإدارية وإلكترونية  في الديوان والتي لمسها منسوبوه من خلال عملهم وأيضاً مراجعوه .
مشيراً إلى أن العمل بروح الفريق الواحد والإخلاص والتفاني هي ركيزة لمنسوبي الديوان من قضاة وموظفين الأمر الذي ساهم في معطيات ذات اعتبار في الوسط القضائي .

وأكد رئيس الديوان أن ديوان المظالم قام ولازال كذلك بمهمة النظر في القضاء التجاري في المملكة العربية السعودية منذ ما يزيد على ثلاثين عاماً وأن قُرب فترة سلخ القضاء التجاري للقضاء العام عبر محاكم تجارية مستقلة .
مشيداً في الوقت نفسه بالمنتج النفيس الذي قدّمه الديوان للمهتمين بالقضاء التجاري وهي  مدونة القضاء التجاري للأعوام ( 1408 ــ 1423هــ ) وما يليها من مدونات وما تمثله من ثروة قضائية جديرٌ الافتخار بها ، وأساسٍ متينٍ لاكمال منظومة القضاء التجاري بالمملكة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والمعايير الدولية .

وبين الدكتور خالد أن خطة الديوان في المرحلة القادمة بعد تدشينه لخطته الاستراتيجية في شهر شوال الماضي،  وما وضعته من أهداف خمسة أساسية ، تحوي عدداً من المبادرات المستقبلية والذي تجعل الديوان في مرحلة عمل تتوافق مع رؤية الدولة التطويرية ؛ ومن خلالها سيتم  بناء أنظمة إلكترونية ، واستثمار أمثل للموارد البشرية وبيئة قضائية وشراكات ناجحة مع عدد من الجهات بما يعود بالنفع العام . مؤكدا أهمية دور اللجنة العليا الإشرافية للخطة الاسترتيجية في تقييم تنفيذ تلك الخطة على كافة ادارات ومحاكم الديوان .

وكما أدان معالي رئيس ديوان المظالم باسمه ونيابة عن منسوبي الديوان وذلك خلال الكلمة التي ألقاها أمام منسوبي الديوان ذلك العمل الإجرامي الذي وقع  أمس بمدينة الدمام إثر تعرض أحد دوريات الأمن لإطلاق نار نتج عنه استشهاد رجلي أمن .

وسأل الشيخ خالد في ختام كلمته الله أن يديم على هذا البلد وأهلها الأمن والأمان والسلامة والإسلام، والاستقرار الدائم، وأن يرد الله عن هذه البلاد كيد الكائدين وتدبير الحاسدين , وأن يتقبل من الجميع صالح الأعمال ..

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/286015.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com