بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عجلة الدوري تعود للدوران: الجابر يسعى لـ”التعزيز” أمام الأهلي.. الأحد

طباعة مقالة

  0 146  

عجلة الدوري تعود للدوران: الجابر يسعى لـ”التعزيز” أمام الأهلي.. الأحد





مكة الآن - وكالات:

تعود عجلة الدوري السعودي لكرة القدم للدوران غدا (الجمعة) بعد توقف دام نحو شهر بسبب مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ومن ثم إجازة عيد الأضحى.

وشهدت فترة التوقف الكثير من المتغيرات في تركيبة بعض الأندية التي استغلت توقف المنافسات لإقامة بعض المعسكرات الخارجية والمباريات الودية وإتمام بعض الصفقات المحلية والأجنبية لتعزيز صفوفها.

ويطمح الشباب إلى تحقيق فوزه الأول عندما يستضيف الأهلي المتصدر، الأحد المقبل، في قمة مباريات المرحلة الثالثة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وبرغم وقوع الشباب في فخ الباطن، الوافد الجديد، بالخسارة في المرحلة الماضية صفر-1، إلا أن مدربه سامي الجابر يسعى إلى الفوز وتقديم نفسه كفريق تصعب هزيمته، من أجل حصد ثلاث نقاط تساهم في رفع معنويات لاعبيه وتعزز من وضع الفريق في الترتيب.

ويدخل الشباب المباراة وهو في المركز الحادي عشر بنقطة واحدة حصيلة التعادل مع القادسية والخسارة أمام الباطن.
في المقابل، يتطلع الأهلي حامل اللقب لمواصلة انطلاقته المثالية.

ويسعى الاهلي الذي دشن الموسم الجديد بالتتويج بلقب الكأس السوبر بعد احرازه ثنائية (الدوري وكأس الملك) إلى تجاوز منافسه وتأكيد أفضليته هذا الموسم.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في الصدارة برفقة الهلال والاتحاد برصيد 6 نقاط إثر فوزه على الاتفاق 4-1 والفتح 1-صفر.
ويبرز في صفوف الأهلي ياسر المسيليم ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر والمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي لويز كارلوس واليوناني فيتفا والسوري عمر السومة.

و يبحث الهلال عن الفوز الثالث على التوالي عندما يستقبل الاتفاق على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح المرحلة غدا الجمعة.

وتشهد تشكيلة الهلال عدة تغييرات بعد تسجيل جميع اللاعبين الأجانب وعودة بعض اللاعبين المصابين.

وعلى الطرف الآخر يدخل الاتفاق المباراة وهو في المركز السادس برصيد 3 نقاط، جمعها من مباراتين حيث فاز كما تعادل في واحدة وسجل هجومه هدفين بينما استقبلت شباكه 4 أهداف.

وعزز الاتفاق صفوفه خلال فترة التوقف بثلاثة لاعبين هم صالح العمري ويوسف السالم والكاميروني آمينو بوبا.

وقال التونسي جميل قاسم مدرب الاتفاق أنه ذاهب لمواجهة الهلال بحثا عن النقاط الثلاث، وأوضح: درست الهلال جيدا وبت مدركا نقاط قوته وضعفه، ولست قلقا من اكتمال عناصره، فهو قبل كل شيء فريق كبير ولا يتأثر بزيادة لاعب أو بنقص آخر.

وأضاف قاسم في مؤتمر صحافي: لا شيء يقلقني في المباراة، وهي في نظري رغم صعوبتها كأي مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات وأنا سأدخلها بحثا عن الفوز.. لا يمكن لأي مدرب أن يقول بأنه يقبل الهزيمة لأن في ذلك تقليل من قيمة فريقه وانهزامية لا أقبلها على نفسي.

ونفى مدرب الاتفاق أن يكون قد صرح بأنه سيقبل بالتعادل أو الخسارة في مواجهة الهلال باعتبار فريقه للتو قد عاد لدوري المحترفين: الاتفاق سيقدم أفضل من المستوى الذي ظهر به في مباراتي الأهلي والنصر الماضيتين.

وسيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة مسرحا لدربي القصيم بين التعاون وجاره الرائد.

وخالف التعاون التوقعات وظهر بصورة مهزوزة في أول جولتين لاسيما ان أي نتيجة سلبية قد يذهب ضحيتها المدرب الهولندي داريو كالزيتش الذي لم ينجح حتى الآن في الاستفادة من الخامات الفنية الموجودة في الفريق، في حين يطمح الرائد الى تحقيق الفوز الثاني تواليا خصوصا وأنه قدم مستويات كبيرة في الجولتين الماضيتين برغم خسارته في المباراة الأولى أمام الاتحاد.

ويلتقي الخليج وضيفه الباطن على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

الخليج الذي جاءت بدايته متواضعة في دوري هذا العام وأدت إلى إقالة مدربه البلجيكي باتريك دي وايلد واستعادة مدربه السابق التونسي جلال قادري، يأمل في تحقيق فوزه الأول خصوصا بعد أن رمم دفاعه بالتعاقد مع الثنائي الأفريقي السنغالي أداما فرانسوا والتوغولي سادات أكوريكو فضلا عن أداء مباراة ودية واحدة.

التونسي جلال قادري المدير الفني لفريق الخليج اكد أن فريقه يتطلع للظفر بنقاط المباراة الثلاث على ضيفه فريق الباطن واستعادة التوزان، مبينا انه يدرك صعوبة المباراة كون فريقه يمر بمرحلة انتقالية، إلى جانب تطور فريق الباطن الذي يعتبر من الفرق الجيدة عطفا على بدايته في الدوري بخسارته الصعبة من الهلال وفوزه على الشباب.

ويتطلع الباطن الذي بدأ موسمه الأول في دوري الكبار بشكل جيد إلى تحقيق الفوز ومضاعفة جراح مضيفه، لاسيما وأن دعم صفوفه بالثنائي المالي لاسانا فاني والمصري أحمد حمودي إلى جانب إقامة معسكر إعدادي في الدوحة خاض خلاله ثلاث مباريات ودية أمام الفرق القطرية.

وفي باقي المباريات يلعب السبت النصر مع القادسية والفيصلي مع الفتح، بينما تختتم مباريات المرحلة الأحد بلقاء الوحدة والاتحاد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/285544.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com