بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المياه الوطنية تضخ أكثر من (700) ألف م3 لضيوف الرحمن يوم عيد الأضحى المبارك

طباعة مقالة

  0 260  

المياه الوطنية تضخ أكثر من (700) ألف م3 لضيوف الرحمن يوم عيد الأضحى المبارك





مكة الآن - ابراهيم الابراهيم:

واصلت شركة المياه الوطنية جهودها في ضخ كميات المياه لشبكات المشاعر المقدسة ومكة المكرمة يوم 10 ذو الحجة (يوم عيد الأضحى)، حيث بلغت كميات المياه أكثر من (700) وخصص لمشعر منى مع يوم عيد الأضحى المبارك (230) ألف متر مكعب لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وبيّنت الشركة في بيان صحفي اليوم، أن الوضع التشغيلي لقطاعي المياه والمعالجة البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يسير وفق الخطط المعدة مسبقاً التي وضعت منذ وقت مبكر.

وأكد المهندس عبدالله بن أحمد حسنين مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية أن ضخ المياه تم عبر الشبكات العامة لتغذية الخزانات الرئيسة ومشارب المياه وشبكات إطفاء الحرائق والأماكن الخدمية على مدار الساعة بإشراف ومتابعة عدد من مهندسي ومراقبي منسوبي الشركة في مناطق العمل بمراكز التشغيل والصيانة التي تغطي المشاعر المقدسة.

وقال: ان غرفة العمليات المركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة تتلقي جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات المياه أو الانكسارات في الخطوط سواء خطوط المياه أو الصرف الصحي، مؤكداً أنه تم تزويد جميع الفرق الميدانية بالمعدات والآليات اللازمة ووسائل الاتصال والتي تعمل بالتنسيق مع فرق التشغيل والصيانة لموجهة كافة البلاغات وتسديدها بشكل فوري.

واضاف ان عدد الفرق الميدانية والإشرافية التي عملت بالمشاعر المقدسة بلغت (45) فرقة من الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة بمجال التشغيل والصيانة بقطاعي المياه والمعالجة البيئية التي تعمل على مدار الساعة.
واكد انه تم تجهيز مجموعات كبيرة من دورات المياه بمناطق المشاعر يصل عددها لأكثر من (3300) مجموعة، فيما يصل إجمالي عدد الدورات التي تضمنتها هذه المجموعات أكثر من (70) ألف دورة مياه إضافة إلى المشارب المنفصلة المخصصة للوضوء التي بلغ عددها مشرباً.
وأفاد المهندس حسنين أن الشركة تستقبل البلاغات على الرقم الموحد (800441111) لبلاغات الانكسارات والطفوحات أو عبر الاتصال اللاسلكي أو عن طريق جهاز العمليات المشتركة أو من قبل منسوبي الشركة المشاركين في غرف عمليات الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج أو من مؤسسات الطوافة أو من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة (www.nwc.com.sa).
الجدير بالذكر أن شركة المياه الوطنية عمدت على استخدام أفضل الأنظمة الإلكترونية المتطورة، حيث يعد موسم حج هذا العام 1437هـ الموسم الخامس الذي تطبق فيه الشركة نظام التحكم والمراقبة عن بعد SCADA بالمشاعر المقدسة، وربطه بغرفة التحكم الرئيسية على طريق مزدلفة، والتحكم في مستوى المياه بالخزانات وإصدار التعليمات اللازمة للتشغيل.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/285179.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com