بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

6برامج تقدمها جمعية الوداد للأطفال الأيتام

طباعة مقالة

  0 209  

6برامج تقدمها جمعية الوداد للأطفال الأيتام





مكة الآن - شريف احمد:

كشفت جمعية الوداد الخيرية في بيان رسمي البارحة عن أهم الخدمات التي تقدمها للأطفال المحتضنين والتي تتمحور في 6 برامج رئيسية، مشيرة إلى حرصها على تقديم أهم البرامج الاجتماعية والصحية والعلمية بمتابعة دقيقة ومتواصلة من فرق العمل المتخصصة.

وعدد البيان أهم البرامج الرئيسية التي تعتمد من خلالها الجمعية على المساهمة في تكوين مجتمع واعي يبدأ من مرحلة الأطفال الرضع إلى مرحلة الأباء والأمهات، وتتلخص هذه البرامج في: (الاحتضان)، و(الإيواء)، و(متابعة الأسر المحتضنة)، و(الحملات والفعاليات المجتمعية)، و(الدورات التدريبية والمناهج التربوية)، و(مشروع إدرار الحليب للأم الغير منجبة).

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد الخيرية المهندس حسين سعيد بحري على أن هذه البرامج تقدمها الجمعية منذ انطلاقها قبل أكثر من 5 سنوات، ولكنها سعت إلى تطويرها وإيجاد وسائل مختلفة ومبتكرة لزيادة الفاعلية وإيجاد إطار مجتمعي لإبرازها مع القطاعات الحكومية والأهلية.

وقال المهندس بحري:” اعتماد هذه البرامج الستة التي تقدم للأطفال لأيتام خصوصا عموما قائم على منهجية علمية ودراسات متقدمة تساهم في تكوين مجتمع صحي وأسر طبيعية، والتي تبدأ بالاحتضان من خلال رعاية الطفل في كنف أسرة سعودية بشرط الإرضاع، ومرحلة الإيواء من خلال نظام (الأسرة البديلة) ويعيش كل 6 أطفال في وحدة سكنية مستقلة مع أمين وخالة مقيمتان مع الأطفال”.

وأضاف:” تساهم الجمعية في برنامجها الثالث (متابعة الأسر المحتضنة) من خلال زيارات دورية للأسر المحتضنة من قبل أخصائيات الجمعية لتضمن الرعاية المناسبة للطفل، ولا يتوقف دورنا في هذا الجانب بل يصل إلى الحملات والفعاليات المجتمعية من خلال مجموعة من البرامج الإعلامية والميدانية في المدارس الثانوية والجامعات للتوعية بكارثية الحمل خارج نطاق العلاقة الشرعية”.

وزاد المهندس بحري: ” نقدم أيضا (التطوير والتدريب) للأسر المحتضنة والرعاية العلمية من خلال (مناهج ودراسات) خاصة بالأطفال الأيتام فاقدي الرعاية الوالدية حيث تشمل الجميع في طرق التعامل والرعاية مع الأطفال”.

وأشار إلى مشروع (إدرار الحليب للأم الغير منجبة) وهو برنامج صحي علمي يجعل من الأم الغير منجبة أم مرضعة للطفل اليتيم المراد احتضانه تطبيقا لشرط الجمعية الخاص بالإرضاع والذي يضمن للطفل العيش في أسرة بطريقة شرعية عند وصوله سن البلوغ.

17

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/285137.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com