بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شباب مكة يكسرون رهبة طواف الإفاضة عند كبار السن من الحجيج

طباعة مقالة

  0 175  

شباب مكة يكسرون رهبة طواف الإفاضة عند كبار السن من الحجيج





مكة الآن - محمود الاركاني:

أكثر من 300 شاب مكي متطوع شمر عن سواعده تأهبا لخدمة حجاج بيت الله الحرام من المسنين والعجزة القادمين صبيحة يوم العيد لطواف الإفاضة والحاملين هم أداء هذا النسك في ظل الزحام الشديد الذي تشهده ساحة المطاف .
أحد الشباب المتطوعين في خدمة الطائفين، ضمن “مشروع تعظيم البلد الحرام ” أكد أنه يجد متعة في مساعدة المسنين على أداء مناسكهم من خلال تطويفهم وتسعيتهم بالعربات، لا سيّما خلال طوافي الإفاضة والوداع.
وقال شاب آخر إن خدمة المسنين والعاجزين في هذا اليوم المبارك له أجر مضاعف لاسيما وأن الحرم يشهد ازدحاما شديدا يصعب فيه على الأصحاء التحرك بحرية فضلا عن غيرهم مضيفا أن سماع دعاء كبار السن يزيل كل المتاعب وينسي كل المصاعب.
وقال مدير عام مشروع تعظيم البلد الحرام سعيد الغامدي :إن 300 شاب من برنامج “شباب مكة في خدمتك” يشاركون في خدمة الطائفين لمساعدة الحجاج في طواف الإفاضة بجهود مشكورة من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة العربات”.
وأضاف: “رئاسة شؤون الحرمين سهّلت على الشباب تقديم خدماتهم التطوعية لوفد الرحمن، خاصة كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة، على مدار 24 ساعة”.

جدير بالذكر أن برنامج شباب مكة التابع لمشروع تعظيم البلد الحرام يقدم عدداً من الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن تتمثل في خدمة الطائفين وإرشاد التائهين وتقديم الإسعافات الأولية والتوعية بحق الطريق وغيرها من الخدمات .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/285081.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com