بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

توطين الاتصالات ينقل السعوديين من موظفين لـ«رياديين»

طباعة مقالة

  0 148  

توطين الاتصالات ينقل السعوديين من موظفين لـ«رياديين»





مكة الآن - متابعات :

فيما عززت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الشراكة المجتمعية بالدعوة للإبلاغ عن مخالفات سوق العمل، بما في ذلك مخالفات توطين قطاع الاتصالات عبر هاتف خدمة العملاء الموحد أو الموقع الإلكتروني «معا للرصد».. أكد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل استمرار التفتيش الموجه والسري على المنشآت كافة، لرصد المخالفات وإيقاع العقوبات على المخالفين.
ساهم قرار قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات بنسبة 100%، في نقل شباب سعوديين من موظفين في محل اتصالات إلى ريادي أعمال ومالكي محال في قطاع الاتصالات.
الشاب عبدالله البهيدل من محافظة خيبر، أحد الشباب الطموحين الذي استفاد من قرار التوطين وبرامج الدعم المقدمة، للانتقال من موظف في أحد محال الاتصالات إلى ريادي بالقطاع، مستعينا بخبرته في القطاع، التي تتجاوز الـ15 عاما في البيع والصيانة.
بدوره، يقول الشاب بندر نافع من محافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة: «عملت نحو سبع سنوات في قطاع الاتصالات، أتقنت خلالها عددا من المهارات في التعامل مع العملاء وصيانة عدد كبير من أجهزة الجوالات».
وأضاف: «لم استطع خلال سنوات عملي في قطاع الاتصالات من امتلاك محل، بسبب سيطرة العمالة الوافدة على المحلات، إلا أن قرار توطين القطاع ساهم في رحيل العمالة الوافدة عن القطاع، وإيقاف سيطرتها عليه؛ ما فتح المجال أمام السعوديين والسعوديات للعمل والتملك فيه».

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/285027.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com