بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تكثيف الرقابة على الباعة الجائلين بعزيزية مكة

طباعة مقالة

  0 169  

المخالفون يقاومون مراقبي البلدية

تكثيف الرقابة على الباعة الجائلين بعزيزية مكة





مكة الآن - اسامة زيتوني :

شنت بلدية العزيزية الفرعيه بمكة المكرمة مساء أمس حملة واسعة لمعالجة الظواهر السلبية كالباعه الجائلين ومخالفات البروز بالمحلات التجاريه وغيرها ، وشملت الحملة كافة الاسواق والمطاعم والمحال التجارية والحدائق العامة والساحات المحيطة بالمساجد .

وقال المهندس محمد عبدالله فلال مدير الادارة الفنية ببلدية العزيزية ان البدية قامت بالحملة من خلال المراكز الاربعة التابعة للبدية ، وهي مركز الجامعة ومركز الغربية ومركز محبس الجن ومركز الجنوبية ، وتم تشكيل أربع فرق ميدانية عبر تلك المراكز ، ومن ثم تنفيذ الحملة التي تركزت على الباعه الجائلين ومراقبة المحلات المخالفه التي تمارس غير الانشطة المصرح لها بممارستها ، اضافة الى ازالة العديد من البروزات المخالفة امام المحلات والتي تعيق حركة المشاه .

وأوضح فلال بأن الفرق الميدانيه ضمت مجموعه من المراقبين الأكفاء وهم : مركز محبس الجن برئاسة مرشد الحربي والمراقبين سلطان المطرفي وخالد مراد ووليد مجاهد ووجدي السراوني وماجد المقاطي وخالد شيخ ، ومركز الغربية برئاسة محمد حكمي والمراقبين محمد القارحي ومطر القارحي ومحمد العماري وحمدي السويهري وحمدي الشيخ وعبدالله عبدالوهاب ، ومركز الجامعة برئاسة تركي الجابري والمراقبين خالد العرابي وايمن عامر وسعود العميري ودخيل الله المحياني وموسى القرني ومغيث الجحدلي ، ومركز الجنوبية برآسة علي الزهراني والمراقبين تركي الحارثي وحمد المالكي وفيصل غندورة ومبروك الصبحي وخالد العصيمي وصالح شريباط .

وتم توزيع الفرق على جميع احياء المنطقة مع التركيز على المواقع ذات الكثافة ، حيث واجه المراقبون مقاومة شديدة من قبل بعض الباعة المتجولين مما اضطرهم الى الاستعانة بالدوريات الامنية ومما سهل عليهم أعمال إزالة تلك العشوائيات .

وقد تمكن المراقبون من ازالة عدد كبير من المباسط العشوائية والباعة المفترشين ، وتمت مصادرة كميات كبيرة من الملابس والخردوات والعطور ومستحضرات التجميل وقدرت هذه المضبوطات بأكثر من (13.000) قطعة متنوعة .

كما تمت مصادرة كمية من المضبوطات في المحلات التي قام اصحابها بمخالفة الانظمة بتجاوز حدود المحلات والبروزات أو تغيير الانشطة المصرح لهم بها .

وأشار فلال الى تكثيف الانشطة الرقابية خلال هذه الفترة كون بلدية العزيزيه تشرف على منطقة من المناطق التي تضم مجموعة كبيرة من الابراج السكنيه والاسواق التجاريه والتي يتواجد فيها ضيوف الرحمن بأعداد كبيرة ، لافتا الى أن المراقبين يعملون على مدار الساعة لتهيئة وتوفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، وبمتابعة شخصية من قبل رئيس بلدية العزيزية المكلف المهندس مهاب مصطفى عبادة .

vb-%e2%80%ab5%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac vb-%e2%80%ab7%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac vb-%e2%80%ab8%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac vb-%e2%80%ab11%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac vb-%e2%80%ab13%e2%80%ac vb-%e2%80%ab14%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac vb-%e2%80%ab15%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac vb-%e2%80%ab16%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/284893.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com