بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

توفير المواد الغذائية عبر أكثر من(600) مبسط بمنى

طباعة مقالة

  0 172  

المشاعر جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن

توفير المواد الغذائية عبر أكثر من(600) مبسط بمنى





مكة الآن - اسامة زيتوني :

بدأت المحلات الموسمية والمباسط المؤقتة في المشاعر المقدسه في تقديم خدماتها للحجاج وذلك تحت اشراف ومتابعة أمانة العاصمة المقدسة التي خصصت العديد من الفرق الرقابية واللجان الميدانية لمتابعة هذه المحلات والتأكد من استيفائها للإشتراطات الصحية .
وكانت الامانة قد خصصت العديد من المواقع في المشاعر المقدسة لإقامة المباسط والمحلات التجارية والغذائية مع مراعاة توزيعها جغرافياً بحيث تغطي كافة المناطق ولتوفير احتياجات حجاج بيت الله الحرام في مختلف أماكن تواجدهم بالمشاعر المقدسة .
وقد جهزت الامانة حوالي (643) موقع في المشاعر المقدسه للمباسط ومحلات بيع المواد الغذائيه ، وسلمت جميعها لعدد من الشركات الكبيره وذات الامكانيات العاليه والطاقات التشغيليه الجيده والمتخصصه في مجال التموين والتغذيه وتنوعت انشطتها بين مخابز ومطاعم وبقالات ومحلات لبيع المواد الغذائية وبرادات وغيرها .
وشملت (19) مخبز بمنى و(234) مبسط افراد بمنى و(85) مبسط تخصيص بمنى و(100) من البرادات و(205) مبسط بعرفات ومزدلفة .
وقد قامت الامانه بتوزيع هذه المباسط في مختلف ارجاء المشاعر المقدسة ، وبهدف الإرتقاء بالخدمات إلى أعلى مستوى وليس الهدف من ذلك تحقيق العائد المادي والإستثمار التجاري بقدر ما هو توفير أكبر قدر من الخدمات التي يحتاجها الحاج في المشاعر المقدسة عموما وفي مشعر منى خصوصا .
هذا وتنتشر المباسط التي تقدم الخدمات للحجاج في مناطق مختلفة من منى ، حيث روعي في وضعها وتوزيعها سلامة الحجاج من حدوث أي شئ يضرهم خلال حركتهم ، وتوفير كافة الخدمات للهم في أماكن تواجدهم .
كما أوجدت الامانة في منى (27) مركز للخدمات البلدية منتشرة في منى وعرفات ومزدلفة تشمل مراقبين نظافة وإصحاح بيئي ومهندسين مشرفين وعمال ، وهم موجودين على مدار الساعة لمراقبة المباسط والتأكد من نظافة الأغذية وصلاحيتها ومكافحة ظاهرة الباعه الجائلين والطبخ العشوائي لضمان تقديم خدمة مميزة ومفيدة لضيوف الرحمن .

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي من خلال حرص الأمانة وإهتمامها بتوفير أكبر قدر ممكن من المواد الغذائية التي يحتاجها ضيوف الرحمن خلال فترة تواجدهم بالمشاعر المقدسة وبمواصفات ونوعية جيدة وبما يتوافق مع المعايير العالمية للإصحاح البيئي .

dsc_0945 dsc_3211 dsc_6263 dsc_6281 dsc_6291

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/284851.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com