بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

سجون جدة تحتفل بخريجها

طباعة مقالة

  0 371  

سجون جدة تحتفل بخريجها





مكة الآن - هلال الهلالي:

اقام مركز تدريب المديرية العامة للسجون بمحافظة جدة حفل تخريج دفعات جديدة من المتدربين الذين التحقوا بعدد من الدورات التخصصية وذلك برعاية مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير اللواء مبارك بن غازي العتيبي واشتملت على ثلاث مسارات تدريبية تخصصية في مهام الشرطة العسكرية والحراسات الداخلية وأمن وحماية السجناء وقد بلغ عدد خريجيها (٣٥٩) متدرباً من كافة مديريات السجون بمناطق المملكة .
وأعرب اللواء العتيبي عن سعادته بتخريج الدفعة الرابعة من خريجي مركز تدريب المديرية العامة للسجون مؤكداً أن التدريب في قطاع السجون شهد نقلة نوعية وتطور ملحوظ بالنظر الى المهنية العالية في الأداء وثقافة الإنضباط التي حرصت المديرية على نشرها في منظومة العمل التدريبي في مختلف جوانبه بشقيه الرجالي والنسائي متمثلاً في مركز التدريب بمحافظة جدة ومركز تدريب وتطوير القدرات النسائي بالرياض واللذان يعملان جنباً إلى جنب من خلال التكامل ونقل الخبرات عن طريق التقنية الحديثة.
مضيفاً أن ذلك يتم وفق عمل علمي ممنهج بإشراف مباشر من قبل سعادة مدير عام السجون اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي وفي إطار رؤية وزارة الداخلية وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظة الله الدائمة التي تؤكد على التطوير المستمر لمنظومة العمل الأمني لتواكب متغيرات العصر.
وأكد مدير الادارة العامة للتدريب العقيد عبدالله بن علي النفجان أن المركز يهدف إلى تنمية مهارات المتدربين في تخصصاتهم الأمنية من خلال التركيز على تطبيق مبدأ التدريب المتميز المبني على رؤية مهنية تهدف إلى الاستثمار الأمثل لمخرجات العملية التدريبية والذي يركّز على إكساب المهارة ولا يكتفي فقط بالتعريف بها.
الى ذلك أوضح مدير شعبة التعليم بمركز التدريب الرائد سطام العنزي ان المركز في الفترة التدريبية الرابعة للعام الجاري عقد عدد ٧ دورات تخصصية في المسارات الثلاث لمدة ثمانية اسابيع وكانت نسبة النجاح (٨٧ % ) تلقى المتدربين خلال تلك الفترة عدد من المهارات التدريبية تتصل بطبيعة أعمالهم . وأوضح أن التدريب في المركز يقوم على أسس علمية تعتمد على تبنّي أفضل الممارسات المهنية في مجال تنمية الموارد البشرية ومنها نموذج كيرك باتريك لتقييم التدريب والتصميم التعليمي لبناء المناهج وفق نموذج ADDIE. كما أكد أن مركز التدريب في طور البدء في عقد دورات متقدمة في مسارات الشرطة العسكرية وحفظ النظام وكذلك دورات مسار إعداد القادة والذي سينطلق ببرنامج المدير التنفيذي خلال العام التدريبي القادم ١٤٣٨والذي يستهدف الضباط من الرتب التنفيذية.
هذا وقد اشتمل الحفل على استعراض عسكري بالاضافة إلى تمرين ( ماهر ٤ ) الذي احتوى ثلاث فرضيات تدريبية في مهارات الرماية ونقل السجناء وفرضية الحصن المنيع التي اشتملت على مكافحة الشغب وصد الهجوم المسلح .
وفي ختام الحفل كرم مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطويراللواء مبارك العتيبي أوائل الدورات متمنياً لكافة الخريجين التوفيق في حياتهم العملية .

15 16

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/284837.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com