بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنهاء مشروعي تظليل ممرات المشاة الموصلة لمحطات قطار المشاعر وتجديد الحواجز الواقية حول الجمرات

طباعة مقالة

  0 554  

إنهاء مشروعي تظليل ممرات المشاة الموصلة لمحطات قطار المشاعر وتجديد الحواجز الواقية حول الجمرات





مكة الآن - شاكر الحارثي:

ضمن مشاريعها لتطوير المشاعر المقدسة انهت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة مشروعي تظليل ممرات المشاة الموصلة لمحطات قطار المشاعر، وتجديد الحواجز الواقية حول جسر الجمرات.
وفي بيان صحفي صادر عن هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة أوضحت فيه أن المشروعين ينضمان إلى ال 11 مشروعاً التي تم تنفيذها استعدادا لموسم حج هذا العام وتسهيلا على ضيوف الرحمن، مؤكدةً أن توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة رئيس الهيئة، رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل تؤكد دوماً على وجوب تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بتسخير كافة الامكانات والتسهيل على ضيوف الرحمن خلال رحلاتهم الايمانية واداءهم لمناسكهم.
وأضاف البيان أن مشروع تضليل الممرات اشتمل على وضع مضادات معدنية بارتفاعات محددة مع كافة الأعمال المناسبة لذلك من أعمال التهوية والإنارة والمراقبة التلفزيونية.
وذكر بيان هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة أن المشروع الثاني تمثل في تجديد الحواجز المحيطة بشواخص الجمرات بمادة مصنوعة من مادة ( بي في سي ) المقاومة للحريق ، بمساحة إجمالية 3700 م2 ، وتم تبطين المادة باسفنج مضغوط سماكة 10سم ، وتهدف لحماية الحجاج من الضغط في المنطقة الملاصقة لحوض الجمار الخرساني عند رمي الجمار في ساعات الذروة والزحام الشديد”.
وذكرت الهيئة أنه تم إنجاز المشروعين في وقت قياسي وبمتابعة مستمرة من قبل مستشار أمير منطقة مكة المكرمة الامين العام للهيئة ، الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، حيث أصبحت كافة المشاريع التي نفذت في جاهزية تامة لأعمال موسم حج هذا العام”.
ونوه البيان إلى أن التضليل ممرات المشاة سيسهم في حماية حجاج بيت الله الحرام والمتجهين من محطة قطار المشاعر الى منشأة الجمرات من أشعة الشمس، وعدم ارهاقهم قبل الشروع في عملية الرمي”.
ونفذت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة هذا العام إحدى عشر مشروعاً من اهمها مشروع تحسين وتطوير بعض الطرق بمشعر منى، وإنشاء ٣٦ الف دورة مياه بالمشاعر، وتوسعة الساحة الغربية لمنشاة الجمرات، ومشروع تنظيم حركة الحشود بالمشاعر المقدسة كذلك التسهيل على الحجاج الراغبين في صعود جبل الرحمة والربط الذكي بين تفويج الحجيج وقطار المشاعر.

6 7 8 9 10 11

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/284584.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com