بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

150 متطوعاً يشاركون في توعية 5 آلاف حاج ضمن حملة “حج مبرور بصحة وسرور”

طباعة مقالة

  0 281  

الحملة تضم مناشط تثقيفية وتوعوية لحجاج بيت الله

150 متطوعاً يشاركون في توعية 5 آلاف حاج ضمن حملة “حج مبرور بصحة وسرور”





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

عبر حملة “حج مبرور بصحة وسرور” يشارك أكثر من 150 متطوعاً في توعية أكثر من 5 آلاف حاج والتي تنظمها جامعة طيبة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ضمن برنامج “روافد ترجم أفكارك” بالتعاون مع نادي طيبة الطبي.
انطلقت الحملة بحضور عميد شؤون الطلاب بجامعة طيبة الدكتور معتاد الحربي ورئيس لجنة الحج الاستاذ الدكتور هاشم حمزة نور، وذلك عبر منافذ توافد الحجاج منها مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة, وعدد من المساجد إلى جانب الفنادق التي تؤوي الحجيج في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي.

وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة طيبة الدكتور معتاد الحربي بأن الحملة والتي تنفذ بشراكة استراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تهتم بتنظيم عمل المتطوعين في المجال الصحي من طلاب جامعة طيبة لخدمة الحجاج وزوار المدينة؛ مبيناً بأن حملة “حج مبرور بصحة وسرور4” انطلقت مع بداية موسم الحج لهذا العام، مبيناً بأن المتطوعين في الحملة يفوق عددهم المائة والخمسين متطوعاً إلى جانب أعضاء نادي طيبة الطبي, وتستهدف الأماكن التي يتواجد فيها الحجاج.

وأضاف الحربي بأن من أهم الأعمال التي قدمها نادي طيبة الطبي من خلال الحملة المحاضرات التوعوية والتثقيفية باللغتين العربية والإنجليزية والتي تراعي التركيز على الأمراض المعاصرة, والأوبئة المستجدة مثل كورونا وإيبولا وأنواع الإنفلونزا إلى جانب التوعية بأمراض الحج بشكل عام وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة.

من جانبه استعرض مشرف الحملة إبراهيم التميمي بأن الحملة تهدف لتوعية حجاج بيت الله الحرام على أهمية النظافة الشخصية والتأكد من صحتهم والتنبيه على تتبع الطرق الصحيحة للوقاية من العدوى، مبيناً بأن الحملة قدمت خدمات مساندة للجهات المعنية بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله وضيوفه من زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم, بالإضافة إلى تهيئة مناشط تثقيفية وتوعوية لحجاج بيت الله من زوار المسجد النبوي الشريف قبل مغادرتهم إلى المشاعر المقدسة.

يذكر بأن حملة “حج مبرور بصحة وسرور” تنظمها جامعة طيبة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ضمن برنامج “روافد ترجم أفكارك” بالتعاون مع نادي طيبة الطبي.

83b6ef3d-be67-4f06-8a89-567b6022784a

100906ff-069f-4249-9c69-354d7204edab

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/284455.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com