بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“العمل” تطلق برنامجاً يتيح للمنشآت تحقيق نسبة التوطين بمقابل مادي وبدون توظيف سعوديين

طباعة مقالة

  0 142  

“العمل” تطلق برنامجاً يتيح للمنشآت تحقيق نسبة التوطين بمقابل مادي وبدون توظيف سعوديين





مكة الآن - متابعات :

كشف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور أحمد قطان، أن الوزارة ستطلق قريباً برنامج “نطاقات المساندة”، لدعم المنشآت الراغبة في تحقيق نسبة التوطين المطلوبة، وذلك من خلال تعيين موظفين سعوديين افتراضيين بمقابل شهري يتراوح بين 3600 إلى 9000 ريال.

وأوضح قطان وفقاً لصحيفة “الاقتصادية” أن البرنامج سيتيح للشركات التي لم تستطع تحقيق نسبة التوطين الارتقاء بوضعها في “نطاقات”، عن طريق “التوطين المجتمعي”، الذي يمكّن المنشأة من تحقيق نسبة التوطين بشكل آلي وشفاف، وبمقابل مالي، حتى تعادل أعداد السعوديين الذين كان يتوجّب عليها تعيينهم.

وأبان أن الشركة إذا كان لديها 100 موظف ويتعين عليها توطين 40% من موظفيها، وقامت بتوطين 10% فقط، فإن الوزارة في هذه الحالة تقوم باحتساب عدد الموظفين السعوديين المتبقيين لتحقيق نسبة السعودة، ومن ثم تخيّر الشركة بين توظيف سعوديين، أو دفع مقابل مادي مقابل التوطين الافتراضي.

وأضاف أن آلية احتساب البرنامج مرتبطة بنسبة التوطين المطلوبة من الشركة، موضحاً أن القيمة المالية للسعودي الافتراضي تبدأ من 3600 ريال شهرياً وتزداد القيمة مع ازدياد أعداد الموظفين بحد أقصى لا يتجاوز 9000 ريال.

وتابع بالقول إن منشآت النطاقين الأحمر والأصفر يمكنها الاستفادة من البرنامج والحصول على خدمات الوزارة، لتتمكن من تجديد رخص العمل لموظفيها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/283508.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com