بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معرض عمارة الحرمين الشريفين يفعل تصريح الزيارات الإلكتروني لموسم حج هذا العام 1437هـ

طباعة مقالة

  0 173  

معرض عمارة الحرمين الشريفين يفعل تصريح الزيارات الإلكتروني لموسم حج هذا العام 1437هـ





مكة الآن - شاكر الحارثي:

أوضح مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين سعادة الأستاذ أحمد بن محمد الدخيل أن معرض عمارة الحرمين الشريفين قد أطلق خطته لموسم الحج للعام 1437هـ , وذلك للاحتفاء بزوار المعرض وتوفير سبل الراحة لهم , والتعريف بتاريخ الحرمين الشريفين وعمارتهما على أكمل وجه.

وأفاد أنه سيتم فتح أبواب المعرض أيام الجمعة والسبت طيلة موسم الحج , وأنه يتطلع إلى توسعة مساحة المعرض لإحضار مقتنيات أخرى واستيعاب عدد أكبر من الزوار, وأيضاً سيتم تسهيل دخول ذوي الاحتياجات الخاصة إلى داخل القاعات من خلال وجود مدخل للعربات الخاصة بهم وتوفير الكراسي المتحركة لهم.

وبين سعادته أنه سوف تتوفر خدمات جديدة خلال موسم الحج , تختصر بتجهيز حافلة مجانية لنقل الزوار من أطراف ساحات المسجد الحرام إلى المعرض والعودة مرة أخرى ,وتفعيل لوحة إلكترونية على مدخل المعرض يحوي عدداً من العبارات الترحيبية وإيضاح أوقات الزيارة وطرق التواصل مع إدارة المعرض, وتفعيل تصريح الزيارات وتنظيمها لتشمل كل أوقات الدوام وإطلاق خدمة تصريح الزيارات الإلكتروني للمجموعات.

ونوّه الدخيل أن الدخول للمعرض متاح للجميع, وأن التنسيق يتم مع إدارة المعرض للزيارات الجماعية والتي يزيد عدد زوارها عن (25)زائراً, والزيارات الفردية يسمح لها بالدخول في جميع الأوقات, وأنه يجب التقيد بالأوقات والتواريخ المحددة في تصريح الزيارة, وكذلك التقيد بالعدد المحدد للزوار, وأن إدارة المعرض تأمل من الزوار الكرام التقيد بالتعليمات والتنظيمات الخاصة بالزيارات والمحافظة على المقتنيات.

واختتم سعادة مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين الأستاذ أحمد الدخيل تصريحه بشكر حكومتنا الرشيدة – حفظها الله -, وشكر معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس, ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم على اهتمامهما بالمعرض وتوفير سبل الراحة للزوار وبذل كافة الجهود للظهور بالمستوى المطلوب.

الجدير بالذكر أن من أهم مقتنيات معرض عمارة الحرمين الشريفين عمود من أعمدة الكعبة المشرفة الخشبية يعود تاريخه لعام (65)هـ, وسلم الكعبة المشرفة الخشبي والذي يعود تاريخه لعام (1240)هـ , وميزاب الكعبة المشرفة والذي يعود تاريخه لعام (1021) هـ , وباب الكعبة المشرفة والذي يعود تاريخه لعام (1363)هـ.

الجدير بالذكر أن المعرض يستقبل زواره من الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر مساءً

4512 8536 14523 15246 25786

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/283447.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com