بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اتفاقيات سعودية تركية لإستيراد 120 ألف طن من الخضروات والفواكه لموسم الحج

طباعة مقالة

  0 190  

بدءً من مطلع شهر ذو الحجة

اتفاقيات سعودية تركية لإستيراد 120 ألف طن من الخضروات والفواكه لموسم الحج





مكة الآن - شاكر الحارثي:

كشفت مصادر اقتصادية عن عقد اتفاقيات سعودية تركية لاستيراد 120 ألف طن من الخضروات والفواكه لموسم الحج وذلك بدءً من مطلع شهر ذو الحجة المقبل.
وأعلن رئيس لجنة تجار الخضار والفواكه بالغرفة التجارية الصناعية بجدة الأستاذ سحيم بن سعيد الغامدي عن إبرام اتفاقيات لاستيراد 120 ألف طن منها 40 ألف طماطم و40 ألف طن خضروات و40 ألف طن حمضيات وذلك لموسم الحج الحالي، مشيراً إلى أن الخطوط الجوية التركية ساهمت في حل عوائق الشحن مما ساهم في زيادة استيراد المنتجات الزراعية التركية.
وأضاف الغامدي بأن تركيا تتميز بتنوع إنتاج الخضار والفواكه طوال العام مما ساهم في تواجد واستدامة المنتجات الزراعية طوال العام في الأسواق، فضلاً عن جودة الفواكه والخضروات التركية وسعرها التنافسي مقارنة بالأسواق الأخرى الأمر الذي ساهم في ارتفاع نسبة المنتجات الزراعية التركية في الأسواق السعودية.
من جانبه أعرب كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو عن سعادته بنمو نسب الاستثمار في قطاع الخضروات والقواكه بين المملكة العربية السعودية وتركيا، مؤكداً حرص الوكالة لتنمية الاستثمار وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في القطاعات المختلفة بمشاركة مختلف الجهات المعنية.
وأكد الدكتور مصطفى كوكصو عن سعادته بأن تكون تركيا وجهة رئيسية لمبادرة المملكة للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج، والتي تسعى لتحقيق الأمن الغذائي المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تشجيع الاستثمار الزراعي السعودي في الخارج والمساهمة في توفير السلع الغذائية الاستراتيجية في الأسواق المحلية والعالمية.
يذكر بأن وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية عقدت في وقت سابق الملتقى الاستثماري لدول الشرق الأوسط للخضروات والفواكه والذي شهد العديد من اللقاءات والاتفاقيات التي جمعت تجار الفاكهة والخضار السعوديين والخليجيين ونظرائهم الأتراك لبحث زيادة الاستثمارات في مجال الخضروات والفواكه.

7

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/283250.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com