بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الموهوبة جمانة من تعليم مكة تشارك في مبادرة الجريسي لتجويد برامج الموهوبين

طباعة مقالة

  0 196  

الموهوبة جمانة من تعليم مكة تشارك في مبادرة الجريسي لتجويد برامج الموهوبين





مكة الآن - طلال الردادي:

شاركت الطالبة جمانة طارق قدير بالصف الأول ثانوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في مبادرة الشيخ عبدالرحمن الجريسي لتجويد برامج الموهوبين بالشراكة مع وزارة التعليم وذلك لتعزيز الشراكة المجتمعية بين وزارة التعليم وشركة الجريسي، لدعم برامج تحقق نقلة نوعية للموهوبين والموهوبات من التعليم العام تتسم بالجودة والإتقان.

وبلغ عدد المرشحين من الطلاب 17 طالبًا موهوبًا، و17 طالبة موهوبة من طلبة التعليم العام (الصف الثالث متوسط – الأول ثانوي – الثاني ثانوي) من 17 منطقة تعليمية.

وتهدف هذه المبادرة إلى بناء قدرات شابة في مجال التصنيع، وإكساب المتعلم مهارات فنية علمية، وإدارية، وبناء ثقافة ريادة الأعمال في سن عمري مبكر، والخروج بمشروعات قابلة للتنفيذ فعليًا، في مجال ريادة الأعمال، وبأقل تكلفة.

وأبانت جمانة بأنه ابتداءً من ١٤٣٧/١١/١٧هـ إلى ١٤٣٧/١١/٢٩هـ تعرفت خلالها مع زميلاتها على التروس وأنواعها وطريقة تركيب محرك السيارة وآلية عمل الروبوت وطريقة برمجته وكذلك كيفية استخدام موقع الـ IBM لتصميم تطبيق جوال وتصميم أشكال مبتكرة وطباعتها بآلة طابعة الأشكال الثلاثية الأبعاد و آلة قاطعة الليزر
كما قام بزيارتهم في المبادرة المهندس المُلهم والمخترع مهند أبو دية و قدم لهم نسخ من كتابه، وستستمر ابداعات الطالبات والطلاب الموهوبين إلى نهاية هذا الأسبوع.

20 21 22 23 24 25

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/283075.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com