بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أحمد البركاتي ” و ” عليه المالكي ” يمثلان تعليم الليث في المخيم الصيفي لمبادرة الجريسي لرعاية الموهوبين

طباعة مقالة

  0 263  

أحمد البركاتي ” و ” عليه المالكي ” يمثلان تعليم الليث في المخيم الصيفي لمبادرة الجريسي لرعاية الموهوبين





مكة الآن- الليث

تشارك إدارة التعليم بمحافظة الليث في فعاليات المخيم الصيفي الثاني لمبادرة رجل الأعمال الشيخ عبدالرحمن الجريسي لتجويد برامج الموهوبين والموهوبات والتي تنفذ بالشراكة مع وزارة التعليم ، حيث انطلقت فعاليات المخيم في العاصمة الرياض و تستمر إلى نهاية الشهر الجاري .

ويمثل إدارة التعليم كل من الطالب : أحمد بن عبدالله بن أحمد البركاتي من مدرسة ثانوية الليث ، مرشحاً من قسم الموهوبين .

والطالبة عليه بنت حامد بن زايد المالكي من متوسطة الليث للبنات ، مرشحة من قسم رعاية الموهوبات .

وكان ترشيحهما قد جاء بعد انطباق شروط الترشيح عليهما ، لاسيما بعد تصنيفهما من الطلبة الموهوبين في نتائج مقياس المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين بوزارة التعليم .

وتعد مبادرة ” الجريسي ” من أبرز المبادرات الوطنية الرائدة والمشرفة وأميزها حيث أنها تهدف إلى تجويد برامج الموهوبين والموهوبات ، والسعي لاستثمار العقول في مجال التصنيع والتصميم وريادة الأعمال ،على أيدي مختصين وخبراء في عدد من البرامج من أجل بناء قدرات شابة من طلابنا المبدعين و المبتكرين ليتمكنوا من الإسهام في بناء مستقبل الوطن والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة علميا و معرفيا ، ورعاية مواهب الطلاب والطالبات ، وصقل قدراتهم وخبراتهم ومهاراتهم , وتشجيعهم على الابتكار والبحث العلمي , وتوجيه طاقاتهم وإبداعاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

ويقوم المخيم الصيفي الثاني لمبادرة الشيخ عبدالرحمن الجريسي ، باستخدام مصنع ” فاب لاب ” والذي يعد أول معمل تصنيع في المدارس على مستوى الشرق الأوسط ، ويتبع لشركة نبعة التعليمية الذراع التربوي لمجموعة الجريسي .

من جهته عبر الطالب ” أحمد البركاتي ” عن بالغ سعادته وفخره بالمشاركة و تمثيل الإدارة على مستوى الوطن ، سائلا الله له ولكافة المشاركين كل التوفيق و النجاح ، مؤكداً حرصه على الاستفادة مما يقدم في المخيم من برامج و ورش تدريبية وعلمية تساعده على اكتشاف مواهبه و قدراته وتحقيق أهدافه المستقبلية التي يطمح إلى الوصول إليها بكل جد و اجتهاد .

كما عبرت الطالبة “عليه المالكي ” عن بالغ فخرها و اعتزازها بالمشاركة الأولى لها على المستوى الوطني في مجال الموهبة ، و تتطلع من خلالها إلى تحقيق الفائدة والمعرفة و اكتساب العلوم و المعارف التي تساعدها على صقل موهبتها و خبراتها وتفوقها العقلي وأن تسهم مستقبلاً في بناء الوطن .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/283005.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com