بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أخضر السباحة يستهل المشوار بذهبيتين و4 فضيات و6 برونزيات ورقم قياسي

طباعة مقالة

  0 164  

عقب افتتاح البطولة مساء امس بحضور الامير عبدالعزيز بن فهد

أخضر السباحة يستهل المشوار بذهبيتين و4 فضيات و6 برونزيات ورقم قياسي





مكة الآن – مشاري الزهراني :

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، افتتح الأمير عبد العزيز بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للسباحة مساء أمس الأربعاء بطولة الأندية الخليجية الـ (26) للسباحة، والتي تقام على مسبح صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام خلال الفترة من الـ (24) وحتى الـ (27) من شهر أغسطس الجاري، بمشاركة (5) منتخبات، هي: السعودية، البحرين، الامارات، عمان، وقطر ، وذلك وسط حضور جماهيري واعلامي ومساندة من كافة القطاعات بالمنطقة الشرقية .

سباح الاخضر نذير الحمود يحطم الرقم القياسي الخليجي

حقق المنتخب السعودي للسباحة ميداليتين ذهبيتين في اليوم الأول من البطولة الخليجية الـ (26) للسباحة، حيث نجح السباح السعودي نذير الحمود من تحقيق الميدالية الذهبية في سباق (50)م فراشة للكبار، عقب تحطيمه للرقم القياسي الخليجي المسجل باسم الكويتي زين العابدين محمد، وذلك بتسجيله لزمن وقدره (24.90) ثانية.

اليوسف سباح من ذهب

فيما جاءت الميدالية الذهبية الثانية عن طريق السباح حسن اليوسف الميدالية الذهبية في سباق (50)م فراشة في المرحلة السنية عشر سنوات وأقل ، عقب قطعه لمسافة السباق في زمن وقدره (33.88) ثانية، فيما جاء في المركز الثاني القطري تميم الحمايدة محرزا الميدالية الفضية، وحقق البحريني سليمان احمد الميدالية البرونزية عقب حلوله في المركز الثالث.
وحقق لاعب المنتخب القطري عبد الله الخالدي ذهبية سباق (50)م ظهر، عقب قطعه للمسافة في زمن وقدره (37.58) ثانية، فيما أحرز زميله علي النعيمي فضية نفس السباق، وجاء السباح السعودي عبد الله اليوسف في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية.
وفي نفس الفئة، حقق لاعب المنتخب القطري علي النعيمي ذهبية سباق (100)م حرة، عقب أن قطع مسافة السباق في زمن وقدره (1.10.28) دقيقة، فيما حقق السعودي حسن اليوسف الميدالية الفضية عقب حلوله في المركز الثاني، وجاء البحريني سليمان أحمد في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية.

تألق قطري في التتابع

وفي سباق التتابع (50)م حرة للفئة عشر سنوات وأقل، حقق المنتخب القطري الميدالية الذهبية عقب حلوله في المركز الأول محققا زمنا وقدره (2.29.20) دقيقة، فيما حل المنتخب السعودي في المركز الثاني محرزاً الميدالية الفضية، وجاء المنتخب البحريني في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية.
أما في فئة العمومي، فقد نجح السباح السعودي نذير الحمود في خطف الميدالية الذهبية لسباق (50) م فراشة، عقب تحقيقه للمركز الأول بزمن وقدره (24.90) ثانية، وحل الاماراتي خالد الدبوس في المركز الثاني محرزا الميدالية الفضية، فيما نال الاماراتي محمود الجفري الميدالية البرونزية عقب حلوله في المركز الثالث.
حقق السباح العماني عيسى العدوي ذهبية سباق (800)م حرة، عقب قطعه لمسافة السباق في زمن وقدره (8.52.80) دقيقة، فيما حقق زميله مسلم الخضوري الميدالية الفضية عقب حلوله في المركز الثاني، وجاء السباح السعودي أحمد الهاشم في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية.

العمومي اماراتي

وفي ثاني سباقات فئة العمومي، حقق السباح الاماراتي يعقوب السعدي الميدالية الذهبية في سباق (50)م ظهر، عقب قطعه لمسافة السباق في زمن وقدره (27.03) ثانية، فيما حل البحريني فرج الفرج في المركز الثاني محرزا الميدالية الفضية، وأحرز السعودي علي الصادق الميدالية البرونزية عقب حلوله في المركز الثالث.
وفي سباق (200)م فراشة عمومي، حقق القطري يعقوب الخليفي الميدالية الذهبية عقب قطعه لمسافة السباق في زمن وقدره (2.13.43) دقيقة، فيما حل البحريني خالد البابا في المركز الثاني محرزا الميدالية الذهبية، وأحرز الاماراتي عمر الحمادي الميدالية البرونزية عقب حلوله في المركز الثالث.

الحرة بحرينية

أما في سباق (100)م حرة لفئة العمومي، حل السباح البحريني فرحان الفرج في المركز الأول محرزا الميدالية الذهبية عقب قطعه لمسافة السباق في زمن وقدره (52.87) ثانية، فيما حقق الاماراتي خالد الدبوس الميدالية الفضية عقب حلوله في المركز الثاني، وجاء الاماراتي محمد المهيري في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية.
وفي سباق (200)م فردي متنوع لنفس الفئة، حقق البحريني نيكيتا المركز الأول والميدالية الذهبية عقب قطعه لمسافة السباق في زمن وقدره (2.08.49) دقيقة، فيما جاء العماني عبد الرحمن الكليبي في المركز الثاني محرزا الميدالية الفضية، واحرز السعودي لؤي طاشكندي الميدالية البرونزية عقب حلوله في المركز الثالث.
وفي سباق (50)م صدر للكبار، حقق الاماراتي مبارك البشر المركز الأول والميدالية الذهبية عقب قطعه لمسافة السباق في زمن وقدره (29.84) ثانية، فيما جاء السعودي لؤي طاشكندي في المركز الثاني ، وحل السعودي كميل القلاف في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية.

تميز للسعدي

وفي سباق (100)م ظهر للكبار، حقق الاماراتي يعقوب السعدي الميدالية الذهبية عقب حلوله في المركز الأول بزمن وقدره (59.39) ثانية، وحل فرج الفرج في المركز الثاني محرزا الميدالية الفضية، فيما جاء القطري عبد العزيز العبيدلي في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية.
أما في سباق (400)م حرة للكبار، فقد نجح القطري عبد الله أبو غزالة في خطف الميدالية الذهبية عقب حلوله في المركز الأول بزمن وقدره (4.14.33) دقيقة، وحل في المركز الثاني الاماراتي فاروق عبد الله محرزا الميدالية الفضية، فيما أحرز السعودي أحمد الهاشم الميدالية البرونزية عقب حلوله في المركز الثالث.
وفي اخر منافسات اليوم الأول، خطف المنتخب البحريني للكبار الميدالية الذهبية في منافسات التتابع (200)م حرة، فيما أحرز المنتخب السعودي الميدالية الفضية عقب حلوله في المركز الثاني، وجاء المنتخب العماني في المركز الثالث محرزا الميدالية البرونزية.

الكشري: سعيد بتواجدي وتحدينا كل الظروف

عبر طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون الخليجي رئيس الاتحادين العربي والعماني عن سعادته بالتواجد في المملكة العربية السعودية بالدمام وبحضور الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، كما أبدى الكشري سعادته بتواجد المنتخب العماني بهذا العدد المميز والحماس والرغبة الأكيدة للحصول على الميداليات الملونة وضمان تواجدهم في منصات التتويج.
وحول مشاركة المنتخب العماني، قال: ” رغم الاعداد البسيط، إلا أننا تحدينا كل الظروف التي مرت في الفترة الماضية، ونتواجد من أجل تحقيق الأهداف المرسومة وتحقيق الميداليات الملونة والمنافسة على المراكز وتحقيق أرقام قياسية عمانية جديدة، حيث بدت بوادر ذلك بالحصول على ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين ونتمنى أن تتواصل تلك النتائج الجيدة بحول الله تعالى، ونتمنى للبطولة والمنظمين والقائمين عليها كل التوفيق والنجاح “.
وأضاف: ” البطولة تقام بعد عام كامل منذ اقامتها في دولة قطر، والأخوة في اللجنة المنظمة وعلى رأسهم الامير عبدالعزيز بن فهد أعدوا للبطولة الإعداد الجيد إداريا وفنيا وما على المنتخبات الخليجية سوى العمل على تحقيق النتائج وإعطائنا الرؤية والواضحة والتغذية الراجعة حول البطولة، أما بالنسبة للمستوى الفني لبطولة قال لا زلنا في اليوم الأول من المنافسات ولا يمكن أن نحكم على المستوى من خلالها، وخلال اليومين القادمين ستتضح المستويات الفنية للبطولة بشكل أكبر، وتوقعي نتيجة الاهتمام الكبير من الاتحادات الرياضية لمنتخباتها ان يكون هناك تحطيم لأرقام خليجية وشخصية للسباحين سنراها في اليومين المقبلين “.

_ADA2772 _ADA2825 _ADA2827 _ADA2834 _ADA2851 _ADA2870 _ADA2881 _ADA2882 _ADA2896 _ADA2924 _ADA2930 _ADA2936 _ADA2941 DSC_0721 DSC_0735 DSC_1055 DSC_1077

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/282541.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com