بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ابتكارات طلاب تعليم الليث تحظى بإعجاب وإشادة زوار مشروع عكاظ المستقبل

طباعة مقالة

  0 264  

ابتكارات طلاب تعليم الليث تحظى بإعجاب وإشادة زوار مشروع عكاظ المستقبل





مكة الآن - الليث:

حظيت ابتكارات وأبحاث طلاب إدارة التعليم بمحافظة الليث على إعجاب وإشادة زوار معرض مشروع عكاظ المستقبل و الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف .
وضم الوفد الطلابي لتعليم الليث (13 ) طالباً يمثلون قسمي النشاط الطلابي ورعاية الموهوبين ، حيث قدموا أربعة مشاريع ابتكارية وعلمية ، ومشروع ريادة أعمال بالإضافة إلى مشاركتهم في الورش التفاعلية .
و مثل طلاب تعليم الليث منصة وزارة التعليم خير تمثيل نظير ما قدموه من مشاريع و ابتكارات متميزة .
ويعد مشروع طارد الفيروسات للطالب علي بن سعيد البركاتي من مدرسة ثانوية الليث أحد المشروعات التي تقدم بها طلاب الليث وهو عبارة عن جهاز شفط يوضع فوق كل سرير يعمل على امتصاص الفيروسات داخل غرف التنويم وغرف الحجر الصحي ويتم التحكم فيه يدوياً لشفط الهواء الملوث ثم تجميعه في أنبوب مركز مرتبط بوحدة تعقيم ، و يعمل وفق منظومة متكاملة تضمن عدم انتقال الأمراض وتفشيها داخل المستشفيات وتزيد من فعالية غرف العزل بنسبة عالية وجودة أعلى مقابل سعر منخفض وبساطة في الصيانة والتنفيذ.
كما لفت ابتكار مشروع ” المستشفى في سرير” للطالب محمد بن راجح البركاتي من مدرسة ثانوية الليث أنظار زوار السوق وهو عبارة عن ابتكار طبي يختصر عمل المستشفى ويوفر الكثير من التكلفة المادية وكذلك يعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء ويشتمل على قسمين ، حيث يجمع القسم الأول جميع أجهزة القياس في سرير واحد ، و قسم منظم و مجهز الدواء للمريض ، ويتم توصيل القسمين بالشاشة لإدخال و إخراج البيانات بصورة مختصرة و موفرة من ناحية صرف الكهرباء و أيضاً من ميزانية الدولة.

كما أشاد الزوار بابتكار الطالب حمدان بن محمد البركاتي من مدرسة ثانوية الليث ( تعال انقذني ) ، وهو عبارة عن ساعة تقيس نبض وضغط الغواصين و ممارس رياضة السباحة و متصلة بإنبوب ثاني أكسيد الكربون و متصل بدورها ببالون عند حدوث غرق يتأثر البالون فينتفخ وترسل الساعة رسالة إلى الجهات المختصة بأن هذا الغواص أو السباح في الموقع المحدد بخطر.
وفي مجال ريادة الأعمال قدم الطالب عبدالله بن أحمد الحميري من مدرسة الأمير نايف بحفار مشروع (توظيف التقنية الحديثة في السيارة من خلال ربطها بالجوال ) ، لمساعدة قائد السيارة على اكتشاف الخلل بمركبته قبل قيادتها وهو عبارة عن جهاز يتصل بحساسات المركبة يقوم بإرسال إشعارات للجوال من خلال تطبيق معين لتنبيه السائق بوجود خلل معين يتوجب عليه اصلاحه .
وفي مجال البحث العلمي شارك الطالب بندر بن خالد الزبيدي من مدرسة ثانوية الليث ببحث علمي بعنوان : تأثير نبات الاذخر والمر على بكتيريا Staphylococcus aureus
المسببة لمرض( الخرّاج)

وأشرف على مشاركة الطلاب من قسم الموهوبين مدير مركز الموهوبين بالليث الأستاذ حسين المالكي ، ومشرف رعاية الموهوبين الأستاذ فرج البركاتي ، ومن قسم النشاط الطلابي ، مشرف النشاط الفني الأستاذ يحيى بن موسى الظامري ، و الأستاذ حمزة بن عبيد الخيري .
فيما شارك ثمانية طلاب من مدرسة الأمير نايف بحفار في برنامج الورش التفاعلية والتي قدمت ضمن فعاليات منصة بناء الإنسان و الانطلاق ، وهم :
علي محمد علي الصمداني
فيصل محمد عطيه الصمداني
أحمد محمد الحميري
عبدالعزيز حميد محمد الصمداني
ياسر علي عبدالله العلوي
محمد يحيى الصمداني
جسار عبدالله الصمداني
أحمد علي العوفي.

وعلى صعيد آخر أشاد المشرف على مشروع عكاظ المستقبل الدكتور سعيد بن مسفر المالكي بابتكارات طلاب تعليم الليث ومشاركاتهم ، كما قام بتكريمهم معبراً لهم عن بالغ شكره وتقديره ومتمنياً لهم كل التوفيق والنجاح .
الجدير ذكره أن جناح وزارة التعليم قد حصل على المركز الثالث في تقييم أفضل معرض في مشروع عكاظ المستقبل ، والذي شارك فيه طلاب الطائف و مكة و جدة و الليث .

1 2 3 4 5 6 7

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/282540.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com