بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شراكة خيرية لتوأمة التجارب العالمية في العمل المجتمعي مع الواقع المحلي

طباعة مقالة

  0 165  

استثمار الريادة الاجتماعية لعلاج المشكلات

شراكة خيرية لتوأمة التجارب العالمية في العمل المجتمعي مع الواقع المحلي





مكة الآن - شاكر الحارثى :

شهدت جدة إبرام اتفاقية شراكة لبناء قدرات مؤسسات القطاع الثالث وقياداته والعاملين به عبر سلسلة من المبادرات والمنهجيات والأنشطة بمشاركة وإشراف نخبة من الخبراء والاستشاريين من مختلف المجالات بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م.
وتتمحور الشراكة حول استثمار واستقطاب النماذج العالمية لمؤسسات الريادة الاجتماعية والعمل على تقديم واقتراح الحلول الإبداعية التي تساهم في علاج المشكلات المجتمعية، فضلاً عن توأمة التجارب العالمية مع الواقع المحلي.
أبرم الاتفافية كلُ من نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الأستاذ بسام يماني والمدير التنفيذي لركين للاستشارات وبناء القدرات المهندس خالد حاجي، بحضور عدد من الشخصيات وممثلي الجهات المعنية ذات العلاقة.
وأوضح الأستاذ بسام يماني نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بأن هذه الشراكة ستعمل على الاهتمام بالكفاءات والمواهب واستقطابها للوصول بالقطاع الثالث إلى مستوى الاحترافية والمنافسة، مشيراً إلى أن هناك حاجة ملحة لرفع وبناء القدرات المؤسسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من القطاع الثالث.
من جانبه استعرض المدير التنفيذي لركين للاستشارات وبناء القدرات المهندس خالد حاجي اعتماد الممارسات العالمية في بناءالقدرات المؤسسية لمؤسسات ومنظمات القطاع الثالث وبناء قدرات العاملين والقيادات والكفاءات، مشيراً إلى أن هناك سلسلة من البرامج النوعية التي تستهدف الكوادر والكفاءات المتميزة في القطاع الثالث بما ينعكس ايجاباً على زيادة فرص القطاع وتحسن خدماته.
وأضاف حاجي إلى أن الاتفاقية ستعمل على استثمار واستقطاب النماذج العالمية لمؤسسات الريادة الاجتماعية والحلول الإبداعية التي تقدمها لمشاكل المجتمعات، مبينأً بأنه سيتم توأمة التجارب العالمية مع الواقع المحلي.
يذكر بأن اتفاقية الشراكة غير ربحية وتعتمد في عملها من خلال فريق عمل متخصص ومؤهل بمشاركة نخبة من الخبراء الاستشاريين في مختلف المجالات فضلاً عن التواصل مع أعرق المراكز المتخصصة في القطاع الثالث ومراكز الدراسات الاستراتيجية وبيوت الخبرة حول العالم.

unnamed (1) unnamed

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/282239.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com