بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قافلة الخير النسائية تستضيف أهالي المرابطين بالحد الجنوبي

طباعة مقالة

  0 281  

قافلة الخير النسائية تستضيف أهالي المرابطين بالحد الجنوبي





مكة الآن - مشاري حمودالزهراني :

يواصل ملتقى القافلة النسائي في يومه الثاني والثالث لإسعاد الزائرات في أجواء مريحة  وجميلة، حيث بلغ عدد الزائرات خلال هذا اليومين أكثر من  (٨٠٠٠) زائرة   وبلغ عدد المسلمات الجدد ( ٤ )، ولأول مرة في تاريخ الملتقى تم عقد مسابقة الحبو للرضّع والتي أقيمت ليوم واحد بإجمال 6 جولات وبلغ عدد المشاركين 63 رضيع، وتسابق 46 طفلا وحصلت الطفلة الفائزه بالمركز الأول بلعبة سيارة كهربائية و درع ذهبي، أما الفائز بالمركز الثاني والثالث فقد حلصوا على دراجة هوائية ودرع فضي وبرونزي، والفائز بالمركز الرابع والخامس حصلوا على دراجات هوائية أما بقية المتسابقين فحصل كل متسابق على هدية …. اما في ركن واحة النفس المطمئنة قدم الاستشارات الأسرية  د.خالد السعدي، والاستشارات الصحيّة “أمراض نفسية” مع د.شريفة الدخيل … وفي ماضينا غير، الركن الذي يجمع بين نكهه الماضي العتيق الممزوجة بلمسة حضارية رائعة ويحوي جلسات شعبية بالإضافة إلى ركن للأطفال الذي يقدم فيه: فطائري اللذيذة / الغمسة اللذيذة / النول / الفخار، وتم العرض على زائراتنا الغاليات العديد من التراث الشعبي القديم للخليج  بالإضافة إلى ذكر المدن وسبب تسميتها وأشهر الأماكن في الخليج، وتم تقديم المأكولات الشعبية الخليجية القديمة على الزوّار. وقد قامت أصغر عضو بإلقاء الشعر على الزائرات. 
هذا ومن ضمن الفعاليات قدم ركن الرياحين العاب ترفيهيه للأطفال من عمر 3 – 5  سنوات،كما قدم ركن( الأركان الملونة) قسم (حلو و مالح) لصُنع الحلوى التي تُفضلها الطفلة من 5 – 15 سنة، وقسم( قوارب الخرز) لصنع الحلي من 5-12 سنة، وبقالة الأركان الملونه لبيع السكاكر، وركن ورق ومغناطيس لصنع فواصل القران الكريم من 5 – 15سنة، وركن فرش و ألوان لرسم لوح جميلة من 5- 12 سنة، وإبداع الخيوط  5 -15 سنة، وإطار ملون لصنع إطارات جميلة لابنتك من 5 -15 سنة ، وفي الصناديق السبعة كشفنا عن صندوق “قيمة الكلمة”  وبلغ عدد الفتيات اللاتي اكتشفن ما بداخل الصندوق لهذا اليوم ٥٧ فتاة … وفي ركن شلال نور تحدثت الدكتورة: وضحى القحطاني مع الفتيات عن “العلاقة مع الله” . كما كانت مسابقة ركن ربيع الحياة للكبار في سورة الحجرات، ومسابقة الرحيق (الأطفال): سورة الملك وتم السحب فيه على جوائز قيمة ، وفي قاعة سنا البيان أقيمت محاضره شيقه بعنوان (محبة تقود الى الجنه ) للمحاضره أ. بسمه السعدي واقيم بعدها ساعة المرح والمتعة مع المسابقات المتنوعة. كما قامت لجنة العلاقات العامة والإعلام في الملتقى بالتغطية على مواقع التواصل الاجتماعي. 
وفي السحب الكبيرقدم للفائزة الأولى و للفائزة الثانية  كوبون بقيمة 1000 ريال من إيكيا ، والسحب لللأطفال فارت به طفله  كوبون بقيمة بمبلغ 500 ريال.
هذا ومن جهة أخرى زار وفد من أهالي المرابطين في الحدّ الجنوبي من منطقة عسير “سفراء الأمل”واحتفت بهنّ مديرة الملتقى: أ. وفاء القروني، ورئيسة اللجان الدعوية: أ. مستورة المالكي وتجوّلا بهنّ حول كافة أركان ملتقى القافلة النسائي١٥
وقد نقل الوفد رسالة محورها أن شعب المملكة بكافة حدودها يقفون متّحدين في أمنٍ وأمان في ظل خادم الحرمين الشريفين..
وبعد تجوالهم حول أركان ملتقى القافلة النسائي١٥ ، أتحفونا بكلماتهم:
“كانت أركان الملتقى غاية في التنسيق، خصوصًا ما اتّصل بالقرآن الكريم وبتعليم وإفادة الصغار لأنهم مستقبل المجتمع”
“جهدكم جبار وتنسيقكم عالي المستوى وتخطيطكم جيّد، بإذن الله سنوّثق ما فعلتم ونقوم بنقله في منطقتنا”
“لولا الله ثم المتطوّعات اللاتي سخّرن أنفسهنّ لهذا العمل الجبّار لما وصل الملتقى لهذا المستوى
اما بخصوص إثراء (جمعية وئام) الجلسة الحوارية بعنوان البوصلة الشخصية في الحياة الزوجية أ.هيفاء القروني و كان الإقبال كبير جدا .
وبالنسبة لوسائل التوعية فقد تم من جرّب المشورة عرف أهميتها وقدرها..واحة النفس المطمئنة قدمت مشورة للفتيات أ.دانة الدويش ،توعوية الشيخ علي الحدادي،أسرية أ.نوف السبيعي و أ.خلود المطرودي ،صحية (جلدية) د.سميحة عرفات (باطنية / غدد صماء)د.كاميليا سندي.
أيضاً يستمتع الزائرات في مقهى أذواق بقولهم: (المكان رايق و الخدمة ممتازة). وفضلن تشيزكيك اللوتس الخاص بـمقهى أذواق لتميزة بالنكهة التي تدمج بين الخفّة والسلاسة وكان طبقنا المميز ( شابورة ).
وللفتيات في المرحلة المتوسطة ركن الصناديق السبعة وكان مايحويه صندوقنا اليوم “الصُحبة” صُحبة الوالدين، تمّ عرض آيات و أحاديث مع الفتيات و كان هناك تفاعل رائع جدًا .وتمّ استضافة الأستاذة/ سارة الحسين و ناقشت مع الفتيات عن ماذا تتوقّع الأم من أبنائها و ماذا يتوقّع الأبناء من الأم. 
وتم إثراء الصغيرات ا، بدعوتهن لصمود حرف للانضمام في ركبِ “حافلتي الثريّة”، وانطلقن معًا إلى عالم سري فسيح و نظم لهن منافسات في حفظ الشعر و إلقاءَ الخطب و تنقيط الحروف وبين  لهن حكاية حرف وماهو تاريخ اللغة العربية؟ المقاعد لا تكفي من شدة الإقبال على حتى لا يهدم البناء ومما وضح فيه (الأبراج) و (الأحجار الكريمة) كيف تكون وسيلة إلى الشرك ؟
كما قام ربيع الحياة بمحاضرة لاستشعار عظمة الله سبحانه و تعالى من خلال آيات من القرآن الكريم ،و مسابقة قرآنية للكبار سورة مريم وللفتيات سورة الأعلى.
الجدير بالذكر ان شلال نور ازدحم بشكل كبير حين إلتقت د.ريم الباني الفتيات وألقت عليهن محاضرة بعنوان “فن التعامل مع الآخرين” وكان فحواها عن أعمارنا المُهدرة بلا وَعي! فكيف استغليتِ عمرك؟ ، محاضرة فن الإلقاء د. منى نصر و تتحدث عن هواة اللغة العربية والإلقاء ، وفي قسم سنا البيان ألقت د.ريم الباني  قوة المواجهه والتي يتحدث برامجها عن اليقين باليوم الآخر يحول صورة حياة الإنسان في الدنيا إلى صور من القوة والرضا والإنجاز سعيا للعطاء العظيم في الآخرة.
> وفي ركن التغذية الصحية اشارت د. سارة القحطاني بأن شرب الماء بمقدار لترين يوميا ، يعالج المشاكل الجسمية ويقي من بعض الأمراض -بإذن الله- ، والعلامات الحيوية هي أساس نمط حياتك افحصيها مجانًا في نبض الصحة.
شرح الصور /
) جانب من أركان القافلة 
) ورشة عمل
) أركان للأطفال 
IMG_5388 IMG_5389 IMG_5390 IMG_5391 IMG_5392 IMG_5393 IMG_5394 IMG_5395 IMG_5405-1 IMG_5408 IMG_5412 IMG_5413 IMG_5415 IMG_5417

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/282081.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com