بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ثروة”: تحصن عقول شباب “الكامل” عبر محاضرة “وطن واحد”

طباعة مقالة

  0 271  

“ثروة”: تحصن عقول شباب “الكامل” عبر محاضرة “وطن واحد”





مكة الآن _ شاكر الحارثي:

نظم فريق الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” في محافظة الكامل محاضرة توعوية عن قيم الاعتدال، حاربت في مضمونها التطرف والفكر الضال وداعية إلى الاعتدال والتسامح، وذلك تحت عنوان “وطن واحد”، امتداداً لفعاليات الأمانة حول تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن في نفوس شباب المنطقة.
وهدفت محاضرة “وطن واحد” التي نظمت أخيراً في نادي الحي بثانوية الكامل إلى تأصيل منهج الاعتدال وتعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة الفكر الضال والعنصرية وتجديد الولاء للقيادة.
وأفاد قائد فريق الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” في محافظة الكامل فيصل السليمي، بأن محاضرة “وطن واحد” استهدفت 25 شاباً لتعزيز قيم الاعتدال ونشر ثقافة التسامح، مشيراً إلى مبادرة الشباب في توزيع منشورات توعوية على قاطني المحافظة.
وأكد على أهمية تنظيم المحاضرات والندوات التي تحارب التطرف، لما تبثه من رسائل تعود على شباب الوطن بالأثر الإيجابي، قائلاً : “إن مثل هذا النوع من الفعاليات تعود على شبابنا بالنفع والتصدي لأصحاب الفكر الضال الذين يريدون تدمير شباب ومستقبل هذا الوطن، وهذه النوع من المحاضرات ستساهم في تحصين العقول من الأفكار الضالة وتقوي أواصر المجتمع تحت راية واحدة.
وكانت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” قد نظمت فعاليات في محافظات المنطقة الـ 17، من محاضرات ودورات توعوية عن القيم التي تعزز من الانتماء والاعتدال، استفاد منها أكثر من 700 شاب، منها ندوة توعوية في محافظة الطائف تحت عنوان “بصمة وطن” ومحاضرة توعوية في العاصمة المقدسة تحت عنوان “الاعتدال المحمدي .. رحلة بين السلام والاعتدال”، إضافة إلى ندوات متفرقة في عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة مثل: “شباب وطني الطموح” و “ضع بصمتك لتصنع مستقبلك” و”دور المجتمع في محاربة الإرهاب”.

وتسعى الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة المكرمة “ثروة” إلى تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية وبناء شخصية القوي الأمين بشباب المنطقة والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة وتمكين واستثمار كفاءات الشباب، وتم تصنيف الفئات المستهدفة من أنشطة قطاع تنمية الشباب لتحديد محتوى يتناسب مع كل فئة بشكل يضمن التأثير الفعلي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/282045.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com