بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

13 مستشفى و9 مراكز صحية لخدمة الحجاج في الطائف

طباعة مقالة

  0 156  

13 مستشفى و9 مراكز صحية لخدمة الحجاج في الطائف





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

أقرَّت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الطائف خطة الحج العلاجية والإسعافية والتوعوية لحج هذا العام، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في طريقهم إلى مكة المكرمة حتى عودتهم بعد أداء مناسك الحج.

وأوضح مدير الشؤون الصحية صالح المؤنس، أن الخطة تضمَّنت عدة محاور اشتملت على تشغيل 9 مراكز صحية على مدار الساعة لتكون داعمة للمستشفيات في كل من العطيف، رضوان، المطار، السيل، ميقات السيل، ميقات وادي محرم، السر، عشيرة على مدار الساعة اعتباراً من الأول من ذي الحجة حتى نهاية دوام الخامس عشر منه، فيما سيتم تشغيل مركز الطوارئ الموسمي في البهيتة اعتباراً من يوم 20 من الشهر الحالي حتى نهاية دوام الثالث عشر من شهر ذي الحجة.

كما تضمنت الخطة رفع الجاهزية في 13 مستشفى واقعة على طرقات المحافظة خدمةً لضيوف الرحمن، مع تجهيز فرق طبية متحركة في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية والمراكز المناوبة على مدار الساعة تحسباً لأي طارئ، وزيادة فرق الطوارئ الميدانية في أوقات الذروة من خلال قيام إدارة الطوارئ الصحية بدورها في هذا الإطار بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.

من جهته، ذكر المتحدث الرسمي عبدالهادي الربيعي، أن الخطة شملت تجهيز كميات من الدم ومشتقاته في جميع بنوك الدم وتوفير جميع الأدوية والاحتياجات.
وأشار إلى أن «صحة الطائف» تغطي مساحات تصل إلى 400 كم شرقاً و280 كم على طريق الرياض، وطريق الجنوب السياحي في حدود 140 كم، وطريق الجنوب الطائف الباحة في حدود 130 كم، وطريق الطائف، السيل، طريق الهدا، مكة وطريق الطائف تربة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/281803.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com