بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الرياض: وافدات آسيويات يدرن نشاطاً سرياً لتأجير الخادمات.. والساعة بـ25 ريالاً

طباعة مقالة

  0 235  

الرياض: وافدات آسيويات يدرن نشاطاً سرياً لتأجير الخادمات.. والساعة بـ25 ريالاً





مكة الآن - متابعات :

بدأ نشاط تأجير العاملات المنزليات بشكل غير قانوني في الظهور بمدينة الرياض، وذلك بعدما اتجهت وافدات آسيويات إلى إدارة نشاط سري لتأجير الخادمات بـ25 ريالاً في الساعة، والترويج لذلك من خلال منشورات يوزعنها على المنازل وفي الأسواق.

وتستغل هؤلاء الوافدات أزمة استقدام العمالة المنزلية الموجودة في المملكة، ويؤجرن الخادمات للعائلات على ألا يستمر عمل الخادمة أكثر من يومين لدى العائلة الواحدة ومن ثم يتم تأجيرها لعائلة أخرى، وذلك بحسب صحيفة “الاقتصادية”.

وأوضحت الصحيفة أنها رصدت بعض الأشخاص يقومون بتوزيع منشورات على المواطنين والمقيمين في الأسواق التجارية شمال مدينة الرياض، حول توفير عاملات منزليات من جنسيات عدة، مشيرة إلى أنه اتضح أن وراء هذه الإعلانات عاملة فلبينية.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل أن الوزارة مستمرة في ملاحقة المتاجرين بخدمات العمالة المنزلية، مشيراً إلى أن إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص التابعة للوزارة تراقب تلك الإعلانات للقبض على من لهم صلة بها، لتطبيق العقوبات عليهم والتي تصل عقوبتها إلى السجن لـ15 سنة أو غرامة تصل لمليون ريال أو بالعقوبتين معاً.

ودعا أبا الخيل المواطنين للتوجه لشركات الاستقدام المعتمدة عبر بوابة “مساند” في حال الرغبة في استقدام العمالة المنزلية أو تأجيرها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/281555.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com