بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير تعليم الليث: مبادرة ” الجريسي ” نموذج وطني مشرف لاستثمار العقول المبدعة

طباعة مقالة

  0 293  

مدير تعليم الليث: مبادرة ” الجريسي ” نموذج وطني مشرف لاستثمار العقول المبدعة





مكة الآن - الليث :

أشاد مدير التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي بمبادرة رجل الأعمال الشيخ عبدالرحمن الجريسي لتجويد برامج الموهوبين والموهوبات والتي تنفذ بالشراكة مع وزارة التعليم وتتسم بالجودة والإتقان.

مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي في إطار الدعم السخي من قبل قيادتنا الرشيدة ، ومن مواطنين مخلصين يدعمون مسيرة التعليم ويؤمنون بأهميته في تحقيق نهضة وريادة ورفعة الوطن .

كما أنها تتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال بناء جيل قادر على تجسيد الأفكار الريادية والانطلاق نحو رؤى الوطن لإثراء المحتوى المحلي للمساهمة في الاستثمار في رأس المال البشري كركيزة أولى نحو الاقتصاد المزدهر ، و الاهتمام بالشراكات المجتمعية التي ترتقي بالمستوى العلمي لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات ، و تسهم في تقديم العديد من البرامج و الفعاليات المبتكرة لتعزيز الشراكة التعليمية .

وقال ( البركاتي ) تعد مبادرة ” الجريسي ” من أبرز المبادرات الوطنية الرائدة والمشرفة وأميزها حيث أنها تهدف إلى تجويد برامج الموهوبين والموهوبات ، والسعي لاستثمار العقول في مجال التصنيع والتصميم وريادة الأعمال ،على أيدي مختصين وخبراء في عدد من البرامج من أجل بناء قدرات شابة من طلابنا المبدعين و المبتكرين ليتمكنوا من الإسهام في بناء مستقبل الوطن والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة علميا و معرفيا ، ورعاية مواهب الطلاب والطالبات ، وصقل قدراتهم وخبراتهم ومهاراتهم , وتشجيعهم على الابتكار والبحث العلمي , وتوجيه طاقاتهم وإبداعاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .

وأعرب ( البركاتي ) عن بالغ شكره وتقديره وعرفانه لرجل الأعمال الشيخ عبدالرحمن الجريسي على كل ما يقدمه من دعم و اهتمام بقطاع التعليم على وجه العموم و ببرامج رعاية الموهوبين و الموهوبات على وجه الخصوص .

يذكر أن المخيم الصيفي الثاني لمبادرة الشيخ عبدالرحمن الجريسي ينطلق يوم الجمعة المقبل الموافق ١٦ / ١١ / ١٤٣٧هـ ، وحتى نهاية الشهر الجاري، ويقوم باستخدام مصنع فاب لاب والذي يعد أول معمل تصنيع في المدارس على مستوى الشرق الأوسط ، ويتبع لشركة نبعة التعليمية الذراع التربوي لمجموعة الجريسي .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/281507.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com