بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 ‎مشرفة العموم بالوزارة ( السلوم ) تتفقد الفصل الصيفي في تعليم مكة

طباعة مقالة

  0 362  

 ‎مشرفة العموم بالوزارة ( السلوم ) تتفقد الفصل الصيفي في تعليم مكة





مكة الآن -  طلال الردادي :

اختتمت المشرفة د: لطيفة عبدالعزيز السلوم من الإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التعليم اليوم الثلاثاء ١٣ / ١١ / ١٤٣٧ هـ جولتها الميدانية لمدارس الفصل الصيفي بثانوية خديجة بنت خويلد والثانوية ١٦ نظام المقررات، وذلك تنفيذا للزيارات الميدانية من قبل المشرفات التربويات لإدارات التعليم لمتابعة الدراسة بالفصل الصيفي في مدارس نظام المقررات، وقد رافقتها مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية ( بنات ) آمنة محمد الغامدي ومديرة الإشراف التربوي لمياء بشاوري مع عدد من المشرفات التربويات بتعليم مكة بنات.

وتفقدت السلوم اللجان بالمدارس والمرفقات التابعة لها وقامت بالوقوف على أبرز الصعوبات والمقترحات للفصل الصيفي، مطلعة على تشكيل اللجان وأعمال اللجنة، مناقشة الطالبات عن الدراسة الصيفية ومميزاتها وأهم الصعوبات التي تواجههن أثناء التسجيل وبداية الدراسة، مطلعة على أعمال المدارس والأنشطة، معبرة عن سعادتها لما شاهدته من حرص الطالبات وحماسهن واهتمام الهيئة الإدارية والتعليمية بقيادة قائدات المدارس بتوفير بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة لتحقيق أهداف الفصل الصيفي.

ومن جانبها أكدت المساعد للشؤون التعليمية ( بنات ) آمنة الغامدي عن استعداد إدارة تعليم مكة ممثلة بثانوية بنت خويلد والثانوية ١٦ للفصل الصيفي بنظام المقررات، حيث تم إعداد اللجان من المشرفات التربويات الخبيرات والشروع في العمل وتسجيل الطالبات الراغبات في الالتحاق وإشعار أولياء أمورهن بكل الوسائل الممكنة بالمدارس المطبقة ومواعيد التسجيل من أجل تحقيق أهداف النظام، متمنية لهن التوفيق والنجاح.

كما أوضحت منسقتا الفصل الصيفي بتعليم مكة د: فوزية بخش و المشرفة شهرة اللحياني بأن الفصل الصيفي يستهدف معالجة حالات التعثر عند الطالبات، ومنع تراكم المواد الدراسية، وإكمال متطلبات التخرّج والتسريع، وتقليص الهدر والفاقد التعليمي، كما يسمح للطالبة التي سجّلت في الفصل الصيفي بحذف الفصل الصيفي كاملًا أو حذف مادة دراسية في موعد أقصاه بداية الفترة الأولى من أعمال الفصل الصيفي.

وفي ختام الجولة قدّمت السلوم شكرها لإدارة تعليم مكة  وعلى  رأسهم المدير العام لتعليم منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي لما يقدمه من متابعة للنظام الفصلي واهتمام. كما شكرت قائدات المدارس و لجنة الفصل الصيفي على المتابعة الدائمة وحرصهن على تفوق طالباتهن.

unnamed (1) unnamed (2)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/281446.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com