بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مصرع اثنين وإصابة ثمانية عشر شخصاً في فرضية لانهيار مبنى

طباعة مقالة

  0 239  

نفذتها إدارة الطوارئ والأزمات بصحة المنطقة ومستشفى الملك فيصل العاصمة المقدسة

مصرع اثنين وإصابة ثمانية عشر شخصاً في فرضية لانهيار مبنى





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

نفذت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة في مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة يوم أمس تجربة فرضية لانهيار مبنى ، أسفر عن إصابة 18 شخصاً ثمانية منهم في حالة حرجة و خمسة حالات متوسطة الخطورة وخمسة حالات خفيفة الإصابة فيما توفيت حالتين في نفس الموقع .

وكانت التجربة الفرضية تحت إشراف مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هتان بوجان ، والمساعد للخدمات الطبية بالمستشفى الدكتور ربيع بن عزيز الزبيدي ، وبحضور نائب مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور فراس اسكندراني ، وحضور مساعد مدير الخدمات الطبية بالمستشفى الدكتور أشرف الحربي .

وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمنطقة الدكتور هتان بوجان أن المستشفى أعلن حالة الطوارئ والاستنفار فور ورود البلاغ ورفع درجة الاستعداد للكوادر الطبية والفنية للبدء في استقبال الحالات وفرزها حسب طبيعة الإصابة لكل حالة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة وتنويمها في مختلف أقسام التنويم طبقاً للحالة الصحية للمصابين حيث تم ذلك كله في الوقت المناسب .

وتم تنفيذ الفرضية بقيادة نائب رئيس اللجنة الدكتور ربيع الزبيدي والمشرف على المناطق الحمراء والصفراء الدكتور يسري الشاذلي والمشرف على منطقة الفرز الدكتور فاروق والمنطقة الخضراء الدكتور فادي بن فهد خوجه ، ومنسق خطط الطوارئ الأستاذ محمد بشناق .

وبعد نهاية الفرضية أثنى الدكتور هتان بوجان على جميع المشاركين فيها وحرصهم على نجاحها ، مؤكدا أن تنظيم مثل هذه الفرضيات يزيد من خبرات ومعارف الكوادر الطبية وذلك لضمان الجاهزية للحالات الطارئة .

فيما قدم الدكتور ربيع الزبيدي شكره وتقديره لإدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة ولكافة المشاركين من أقسام المستشفى على النجاح في تطبيق التجربة الفرضية ، مبيناً أن الفائدة من هذه التجربة هو الوقوف على استعدادات وجاهزية المستشفى بكافة كوادره وتجهيزاته للتعامل مع الكوارث والأزمات .

9b47e184-d273-4b26-a69c-79ebeb9705de

f32caf95-8eda-4dc7-8245-53670b7f8e22

f53043a5-bdae-4f01-a915-aff318fc5e11

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/281335.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com