بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تبرئة يابانية من تهمة قتل ابنتها بعد سجنها لعشرين عاماً

طباعة مقالة

  0 170  

تبرئة يابانية من تهمة قتل ابنتها بعد سجنها لعشرين عاماً





مكة الآن - متابعات :

تمت تبرئة كل من امرأة يابانية حكم عليها بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل ابنتها في حريق سنة 1995، وشريكها السابق، على ما كشف احد أعضاء لجنة دعم المتهمين. فقد أعلنت محكمة في أوساكا (غرب) براءة كيكو أوكي (52 عاما) وشريكها السابق تاتسوهيرو بوكو (50 عاما) المحكوم عليه أيضا بالسجن مدى الحياة.

وقررت النيابة العامة عدم استئناف هذا القرار.

وقد أطلق سراحهما في تشرين الأول 2015 بعدما أمضيا 20 عاما خلف القضبان بسبب شكوك جديدة حول صحة تورطهما في تلك الحادثة التي أودت بحياة الطفلة ميغومي التي كانت يومها في سن الحادية عشرة.

واتهم الشريكان اللذان كانا دوما يدفعان ببراءتهما بصب الوقود في مرآب المنزل العائلي قبل إضرام النار فيه للحصول على المال من شركة التأمين.

واعتبر القاضي امس أنه لا يمكن اعتبار اعترافات المتهمين كأدلة ضدهما. وهو صرح، بحسب ما نقلت وكالة أنباء كيودو، «من الممكن أن يكون كل منهما قد أدلى بتصريحات خاطئة من شدة الخوف أو إثر تعرضهما لضغط نفسي شديد من قبل المحققين».

وأضافت المحكمة أنها لا تستبعد أن يكون الحريق قد حدث عرضا. وهي المرة العاشرة منذ 1975 التي تعاد فيها محاكمة شخص محكوم عليه بالإعدام أو بالسجن مدى الحياة لتبرئته في نهاية المطاف في اليابان، بحسب كيودو، كما كانت الحال مثلا مع إيواو هاكامادا الذي أطلق سراحه في آذار 2014 بعدما أمضى نصف قرن تقريبا في رواق الموت.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/280949.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com