بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“مدني مكة” يكشف نتيجة تسرب المياه من سد وادي قنونا

طباعة مقالة

  0 262  

“مدني مكة” يكشف نتيجة تسرب المياه من سد وادي قنونا





مكة الآن - شاكر الحارثي:

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أنه ونتيجة لكثرة التساؤلات حول تدفق الميتة بوادي قنونا خلال اليومين الماضيين، مدى خطورة ذلك على مرتادي وادي قنونا والأجزاء المحاذية له.

وقالت أنه وبناء على ما ورد الى الدفاع المدني بمحافظة القنفذة من جهة الاختصاص المعنية بإدارة السد رغبتها تخفيض نسبة المياه من خلال فتح إحدى البوابات، فإن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة تعمل على مبدأ السلامة العامة ومن ضمنها الوجهة التي طرحت من قبل إدارة السد، وقفت لجنة من قبل الدفاع المدني على الموقع وكانت نسبة المياه المتدفقة من السد إلى بطن الوادي تسير بمجراه الطبيعي وكانت البوابة نافذة بارتفاع متر ونصف.

ورأت اللجنة تخفيضها إلى نصف متر لتسمح بمرور المركبات من خلال الطرق المعبدة التي تقل نسبة الخطورة بها، وما أثير حول احتجاز عربات ببطون الوادي نتيجة تدفق المياه فإن الوضع الراهن لا يشكل تلك الخطورة وإن حدثت حالات فإنها حالات فردية.

علما أنه تم التنسيق مع إدارة الطرق لحل بعض المشاكل التي نجمت عن السيول التي جرت مؤخرا بوادي قنونا، والدفاع المدني يكرر دائما أخذ الحيطة والحذر واتباع رسائل التوعية التي يبثها دائما عندما تكون الأجواء مهيئة لهطول أمطار أو تعرض بعض الأودية لسيول منقولة فتوخي الحذر وعدم قطعها مهما كانت نسبة المياه فيها هو هدف منشود إذ نسعى دائماً إلى تحقيق السلامة للجميع.

كما يوجد لوحات تحذير بنسبة المياه عندما تكون مشكلة خطورة بالإضافة إلى دوريات السلامة التابعة للدفاع المدني في مكامن الخطورة بالوادي.

6 7

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/280802.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com