بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حملة تطعيمات ضد الأنفلونزا الموسمية والحمى المخية الشوكية بمستشفى المؤسس

طباعة مقالة

  0 310  

ضمن الإستعدادات لموسم الحج

حملة تطعيمات ضد الأنفلونزا الموسمية والحمى المخية الشوكية بمستشفى المؤسس





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

تزامنا مع بدء الاستعداد لموسم الحج بدء مستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة بتفعيل حملة التطعيم بلقاحي الأنفلونزا الموسمية والحمى المخية الشوكية ،وذلك انفاذا لتوجيهات وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية بوزارة الصحة ومتابعة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون .

حيث أوضح مساعد مدير المستشفى للخدمات الطبية الدكتور علي الغامدي بانه بناءا على توجيه مقام وزارة الصحة بضرورة تنفيذ الحملة على مرحلتين الأولى ما قبل الحج لتستهدف الكوادر الطبية من اطباء وتمريض وفنيين وإداريين وعمال الشركة المشغلة بالمستشفى ، والعاملين في الحج من غير الكوادر الصحية كقوات نظامية وطوافة ، وتغطية حجاج الداخل ومن يرغب بالتطعيم .

وتستمر المرحلة الثانية بعد موسم الحج وتستهدف من لم يطعم بالمرحلة الأولى إضافة إلى المعرضين لمخاطر الإصابة بالإنفلونزا الموسمية كالأطفال والحوامل وكبار السن على أن يتم التطعيم بغض النظر عن أي جرعة تم اعطاؤها سابقا وذلك أن اللقاح للموسم الجديد يختلف في تركيبته عن لقاح الموسم المنصرم .

من جهته بين رئيس قسم مكافحة العدوى بالمستشفى الدكتور فيصل الحربي أن الحملة تستهدف جميع منسوبي المستشفى والمراجعين بالتطعيم بلقاح الشوكية المقترن (ارامين ) من عمر تسعة شهور حتى عمر 65 عاما . والتطعيم باللقاح الرباعي المتعدد السكريات (Acyw135 ) لمن هم أكثر من عمر 65 عاما . وقد تم تخصيص عيادة لهذا الغرض يوميا من الأحد إلى الخميس وبدأ العمل بها منذ يوم أمس الأحد الموافق 4/11/1437 هـ وحث جميع العاملين بالتوجه للعيادة للتطعيم وجرى وضع الإعلانات لحث المراجعين والزوار للمبادرة بالتطعيم .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/280679.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com