بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالفيديو.. اللواء عسيري: لمسنا مجاملة من المبعوث الأممي “ولد الشيخ” للحوثيين

طباعة مقالة

  0 248  

بالفيديو.. اللواء عسيري: لمسنا مجاملة من المبعوث الأممي “ولد الشيخ” للحوثيين





مكة الآن - متابعات :

قال المتحدث باسم قوات التحالف اللواء الركن أحمد عسيري إن التحالف لمس نوعاً من المجاملة من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للطرف المعطل لمشاورات الكويت وهم الانقلابيون الحوثيون.

وأكد عسيري في اتصال هاتفي بقناة “الجزيرة” أمس (السبت)، أن أفعال الحوثيين تؤشر على أنهم الطرف المعطل للمشاورات، إذ لم يقدموا طوال ثلاثة أشهر من المفاوضات توجهاً إيجابياً يؤدي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأضاف أن الحكومة اليمنية الشرعية أبدت تجاوباً كبيراً مع جميع ما طرحه المبعوث الأممي خلال المشاورات، مشدداً على أنها الأجدر على اتخاذ القرار المناسب بشأن المفاوضات، نظراً لأنها كانت طرفاً بها وحكمها يبقى أدق من غيرها من الأطراف.

وأشار إلى أن قيادة التحالف حرصت خلال فترة مباحثات السلام على ضبط النفس وعدم الرد إلا في حال الدفاع عن النفس والتصدي لخروقات الميليشيات، ودعم السلطات الشرعية في فرض الأمن بالمناطق المحررة.

يشار إلى أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أعلن في مؤتمر صحفي أمس (السبت)، انتهاء محادثات الكويت بين الأطراف اليمنية، متعهداً باستئنافها خلال شهر في مكان يُحدد لاحقاً.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/280547.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com