بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزارة العدل: عقد النكاح الإلكتروني يحفظ حقوق الزوجين

طباعة مقالة

  0 204  

تدريب 6533 مأذون نكاح بالتعاون مع الجمعيات المتخصصة

وزارة العدل: عقد النكاح الإلكتروني يحفظ حقوق الزوجين





مكة الآن - شاكر الحارثي:

كشف وكيل وزارة العدل للتوثيق والتسجيل العيني للعقار الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله الناصر، أن عقد النكاح الإلكتروني سيتم إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة ، مؤكداً أن تطبيقه يأتي سعياً من الوزارة للحفاظ على حقوق طرفي العقد.
وقال وكيل وزارة العدل للتوثيق والتسجيل العيني للعقار: إن إحصاءات الوزارة المتوقعة لهذا العام 1437 هـ، فيما يتعلق بعقود الأنكحة فستتجاوز 170 ألف عقد، مشيرا إلى أن هذه الأرقام حتمت على الوزارة استحداث عقد الزواج الإلكتروني الذي ينظم الإجراءات حيث يتم إدخال بيانات الزوجين إلكترونياً بالإضافة إلى التحقق من البصمة ، الأمر الذي سيساعد على تسهيل توثيق الزيجات.
وكانت وزارة العدل قد أقامت برنامجا لتنمية مهارات مأذوني الأنكحة بالتعاون جمعية وئام للتنمية الأسرية تحت رعاية معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، حيث تهدف الوزارة لتدريب وتأهيل نحو 6533 مأذون أنكحة.
وأوضح الناصر خلال كلمته لمأذوني الأنكحة أن الوزارة تولي تدريب وتأهيل مأذوني الأنكحة اهتماماً بالغاً، وذلك بالشراكة مع الجمعيات المتخصصة في الشئون الأسرية.
وأشاد فضيلته بدور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تشجيع مراكز التنمية الاجتماعية والجمعيات المتخصصة في شؤون الأسرة للقيام بدورها في هذا المجال من جهته اعتبر المدير العام لجمعية وئام للرعاية الأسرية في المنطقة الشرقية، الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبد القادر، مأذوني الأنكحة أنهم يستطيعون المساهمة في تأسيس أسر متوافقة، إذ باستطاعتهم في إرشاد الطرفين وتقريب وجهات النظر بينهما.
وأضاف العبد القادر قائلاً: الأسرة كيان يسهم في بنائه جهات عدة، فلدينا ٦٨٦ جمعية تنمية تهتم بالأسرة، وأكثر من 6533 مأذون نكاح يؤسسون للأسرة ولدينا ٤٠ ألف صك طلاق (خلال العام الماضي) يهدم الأسرة و 144 ألف عقد نكاح في عام لبناء أسرة، وبتأمل هذه الأرقام نجد أنها تشير إلى تحديد بعض الأدوار لكل طرف في الأسرة، و نحن في وئام نعتقد أن الجمعيات الأسرية لها دور كبير في استقرار الأسرة لا يقل عن دور مأذوني الأنحكة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/280480.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com