بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مشروع “البيت الآمن” يؤهل سيدات خليص كمدربات في السلامة المنزلية

طباعة مقالة

  0 418  

بهدف تدريب معلمات وطالبات المدارس

مشروع “البيت الآمن” يؤهل سيدات خليص كمدربات في السلامة المنزلية





مكة الآن - شاكر الحارثي:

نفذت جمعية مراكز الأحياء بمحافظة خليص ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية دورة “إعداد مدربات السلامة” وذلك ضمن مشروع البيت الآمن في نسخته الخامسة والذي يعمل على تدريب و تأهيل “سفراء البيت الأمن”.
قدمت الدورة وفاء الغامدي مدربة الأمن والسلامة المعتمدة، واستمرت الدورة 4 أيام، وشارك فيها عضوات مراكز الأحياء بمحافظة خليص بهدف تأهيلهن لتنفيذ المشروع لتدريب معلمات وطالبات المدارس.
وتناولت الدورة آليات السلامة وكيفية تفادي الأخطار المنزلية، ومفهوم السلامة المنزلية وأهم شروط السلامة التي يجب توافرها في المبنى والأشخاص والأدوات إلى جانب شرح فكرة جهاز محاكاة الأخطار المنزلية وتوضيح كيفية عمل الجهاز وأهم المخاطر التي ركز عليها الجهاز مع تطبيق عملي للمتدربات، كما تناولت سمات المدرب الناجح و بعض الأخطاء التي يقع فيها المدربين.
وفي ختام الدورة عبرت المتدربات عن سعادتهن بحضور الدورة والمعلومات الوفيرة التي حصلن عليها من خلال الدورة، كما عبرن عن رضاهن عن طريقة عرض المدربة والذي امتاز بالتشويق والمتعة، مقدمين شكرهم لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة خليص ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.
يذكر بأن مشروع البيت اﻵمن والذي تنفذه جمعية مراكز أحياء خليص برعاية مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية للعام الخامس على التوالي يتمحور حول التوعية بأهمية السلامة المنزلية وتحويلها لثقافة مجتمعية يحرص عليها المجتمع بمساهمة الجهات المعنية الحكومية والخيرية والتي تساهم في برامج التوعية والتدريب والتثقيف وتأهيل المنازل.

1 2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/280054.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com