بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

د . اليوسف يلتقي رئيس ديوان المظالم العامة بجمهورية السودان

طباعة مقالة

  0 336  

د . اليوسف يلتقي رئيس ديوان المظالم العامة بجمهورية السودان





مكة الآن - خالد العضياني :

استقبل معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف بمكتبه صباح اليوم رئيس ديوان المظالم العامة بجمهورية السودان الشيخ أحمد أبو زيد أحمد الذي يزور المملكة حالياً .
وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس الديوان بالضيف والوفد المرافق له متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية مثمناً لمعاليه والوفد المرافق زيارتهم
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجهتين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح العدلية المشتركة ،من جانبه شكر رئيس ديوان المظالم العامة السوداني معالي الشيخ اليوسف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة مشيداً بدور القضاء الإداري في المملكة العربية السعودية في تحقيق العدالة ومنوهاً بمكانة هذا المرفق العدلي المهم في إحقاق العدل وبصياغة قانونية متميزة ، جعلت منه قيمة اقليمية اسلامية وعربية تستحق الاستفادة منه بنقل تجربته الرائدة .

بعد ذلك اطلع معالي رئيس ديوان المظالم العامة بجمهورية السودان والوفد المرافق له على سير العمل بديوان المظالم واستمع إلى شرح مفصل عن التطور الإلكتروني في ديوان المظالم ومواكبته للتقنية المعاصرة ، وأيضا عن خطته الاستراتيجية التي حددت أهدافها المسار المستقبلي لعمل الديوان ، وكذا اطلع على آلية سير العمل ومراحله .
كما قام معاليه بزيارة لمعالي رئيس المحكمة الادارية العليا الشيخ إبراهيم بن سليمان الرشيد حيث أوضح معالي الشيخ الرشيد للضيف والوفد المرافق اختصاصات المحكمة الإدارية العليا وتشكيلها .
بعدها زار معالي رئيس ديوان المظالم العامة بجمهورية السودان والوفد المرافق له مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء الإداري
واطلع على جانب من العمل المساند للعمل القضائي من خلال المنظومة التقنية المتوفرة في المشروع ومركز الداتا سنتر ، والأنظمة الإلكترونية التي دشنت قريباً سواءً القضائية أم المساندة تواكباً مع رؤية المملكة .

هذا وتأتي الزيارة في ظل الأطر المحددة للتعاون العدلي المشترك بين الدول العربية الشقيقة ، بتوجيهات كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أدام الله توفيقه – في كل ما من شأنه الرقي بمرفق قضاء ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/279811.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com