بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 “ثروة ” جهود شبابية تعيد ترتيب المرافق العامة بـ”مكة”

طباعة مقالة

  0 191  

 “ثروة ” جهود شبابية تعيد ترتيب المرافق العامة بـ”مكة”





مكة الآن - شاكر الحارثي :

  أعاد 30 شابا  تحسين المرافق العامة في العاصمة المقدسة، ضمن المبادرة التي اطلقتها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” تحت عنوان
“مكة ارقى”.
وتهدف  المبادرة الى تحسين المرافق العامة وذلك بتنظيفها والعناية بأشكالها الجمالية وتحسين مظهرها وطمس الكتابات على الجدران في عدد من اماكنها العامة.
و ساهم عدد من الفنانين التشكيلين بالرسم على عدد من الجداريات في عدة احياء بالعاصمة المقدسة، حيث حاكوا خلال رسوماتهم تراث المحافظة من أجل الارتقاء بتلك المظاهر وتبديل مناظر الكتابات التشويهيه إلى مناظر فنية جمالية معبرة ومكتوبات  بالخطوط العربية الفنية او رسوم فنيه.
وأكد قائد شباب العاصمة المقدسة لـ (ثروة) عماد قدح أنه سيتم من خلال هذة المبادره تحسين المرافق العامه لمنطقة مكة وبالمشاركه في تنظيف وتحسين مظاهر المرافق في نواحي متعدده من مكة مثل الممشى والحدائق والطرقات وايضا طمس الكتابات التشويهيه على جدار المرافق العامه.
وكانت محافظات منطقة مكة المكرمة الـ 17 قد شرعت في تنظيم ورش عمل لفرق الأمانة العامة لتنمية قطاع لشباب بإمارة المنطقة “ثروة”، استعدادا لإطلاق فعاليات خاصة في محافظات المنطقة، وتضمنت ورش العمل التعريف بأعمال “ثروة”، وإعداد فريق العمل القائم على الفعاليات وتوزيع المهام بين أفراد الفريق، ودراسة المشاكل والاحتياجات الخاصة لكل محافظة، وصناعة محتوى للفعاليات يتناسب مع احتياجاتها، ورسم خطط تنفيذية مستقبلية.
وتهدف فعاليات شباب في المحافظات إلى نشر القيم الإسلامية والشخصية في كافة محافظات المنطقة، وتولى 680 شاب وشابة تنظيم كافة الفعاليات بدء من التخطيط، مرورا بالإشراف والتنفيذ والمتابعة، لتكون جميع الفعاليات من الشباب وإلى الشباب وبفكر الشباب.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/279484.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com