بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ثروة : اختتام فعالية ” بالوعي نرتقي”

طباعة مقالة

  0 185  

ثروة : اختتام فعالية ” بالوعي نرتقي”





مكة الآن - شاكر الحارثي:

اختتمت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” مبادرتها “بالوعي نرتقي” بمحافظة جدة، والتي اطلقتها الخميس الماضي في مجمع العرب، بهدف تعزيز الوعي وإنشاء حلقة وصل بين فئات المجتمع وجهات متخصصة في مجالات متعددة ( ثقافيا – بيئيا – صحيا –اجتماعيا ).

وشهدت الفعالية تفاعلا ملموسا من أفراد المجتمع , إذ شاركت عدة جهات في المعرض متمثلة في متجر ” الطفل القارئ” الذي يسعى لنشر وغرس قيمة القراءة لدى الأطفال من خلال بيئة تفاعلية جاذبة ومحفزة, ومشاركة فريق “دراج جدة” التطوعي و معهدا “ابدأ” و”ابجديات” لتعليم اللغة ومركز مستشارك للتدريب ” الذي يساهم بتقديم برامج وحلول مبتكرة في مجالي التربية والتعليم و “مجموعة النبتة” التي تهتم بقضايا البيئة في المجتمع وغرس القيم المعززة للسلوك البيئي .

وأكد المدير التنفيذي في الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” المهندس حسام الغريب أن الأمانة تحرص على تنفيذ مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تخدم شرائح المجتمع, اذ قامت على تنفيذ عدة مبادرات منذ انطلاقها بمايتناسب مع احتياجات المنطقة .
وأوضح أن انطلاقة مبادرة بالوعي نرتقي جاءت تزامنا مع الإجازة الصيفية لشغل أوقات أفراد المجتمع بما ينفعهم , اذ تهدف ثروة إلى تطوير ابناء المنطقة واستغلال مواهبهم واستثمار أوقاتهم.
ومن جهته، ذكر مشرف الفعاليات بالأمانة العامة لتنية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” الاستاذ سعود القثامي أن فعالية ” بالوعي نرتقي” حرصت على استقطاب جهات متخصصة في مجالات متعددة وذلك لتعزيز الوعي المجتمعي لمختلف الفئات العمرية إضافة الى المساهمة في تشجيع الزوار لأخذ الخطوة الأولى للانخراط في ممارسات خلاقة تساهم في استثمار الإجازة وأوقات الفراغ بالشي النافع والمفيد من خلال انضمامهم في مختلف الأنشطة المعروضة .

1 2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/279029.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com