بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

‫”الطاقة” تنفي مضاعفة الفواتير.. وتؤكد: الأسعار مرتبطة بالاستهلاك ويجري تدقيقها (فيديو)‬‎

طباعة مقالة

  0 174  

‫”الطاقة” تنفي مضاعفة الفواتير.. وتؤكد: الأسعار مرتبطة بالاستهلاك ويجري تدقيقها (فيديو)‬‎





مكة الآن - متابعات :

شكك وكيل وزارة الطاقة والثروة المعدنية لشؤون الكهرباء الدكتور صالح العواجي فيما أورده رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول مضاعفة قيمة فواتير الكهرباء، مؤكداً أنه إذا كانت ثمة زيادة فستكون في عدد قليل من الفواتير، إما بسبب ارتفاع استهلاك الكهرباء أو لوجود خطأ تقني في إصدار الفاتورة.

وقال العواجي في مداخلة هاتفية مع برنامج “أخباركم” على قناة “المجد” الفضائية أمس (الأحد) إن الشركة تصدر 8 ملايين فاتورة شهرياً، وقد يتجاوز بعضها الحد المعقول، وهذا بسبب أخطاء بشرية، مؤكداً أنه يتم علاج هذه الأخطاء وتصحيحها بشكل دوري.

وشدد على أنه يجري التدقيق في إصدار الفواتير بشكل كبير جداً، وأن جميع الفواتير مرتبطة بحجم الاستهلاك الفعلي للمشتركين.

وأعاد العواجي ارتفاع قيمة بعض الفواتير إلى ارتفاع استهلاك الكهرباء في فصل الصيف، نظراً لكثرة تشغيل المكيفات وغيرها من الأجهزة الكهربائية.

وأبان أن قيمة الفواتير الصادرة للمشتركين عن شهر يوليو، تتوافق مع التقديرات التي كانت موضوعة لها عند تعديل أسعار الكهرباء قبل عدة أشهر، حيث لم تتأثر فواتير 77 % من المستهليكن بارتفاع الاستهلاك في فصل الصيف.

ونشط على موقع “تويتر” أمس وسم بعنوان “مضاعفة فاتورة الكهرباء” اشتكى خلاله المغردون من زيادة قيمة الفواتير بشكل ملحوظ للشهر الثاني على التوالي، مشككين في آلية حساب الفاتورة، ومتخوفين من تكرار مشكلة فواتير المياه التي عانوا منها مؤخراً.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/278974.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com