بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اجتماع اللجنة العليا لدراسة أوضاع الذين لم يكملوا دراساتهم العليا

طباعة مقالة

  0 254  

اجتماع اللجنة العليا لدراسة أوضاع الذين لم يكملوا دراساتهم العليا





مكة الآن - يوسف حافظ :

ترأس معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس اجتماع اللجنة العليا لدراسة أوضاع المعيدين والمحاضرين الذين مضى على تعيينهم أكثر من 3 سنوات، ولم يكملوا دراساتهم العليا، وذلك بمكتب معاليه بالمدينة الجامعية بالعابدية، يوم الأربعاء 15 شوال 1437هـ، الموافق 20 يوليو 2016م.
وثمّن معالي مدير الجامعة في بداية الاجتماع توجيهات وتطلعات معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى بشأن تذليل العقبات التي تواجه المعيدين والمحاضرين بالجامعة في إكمال دراساتهم العليا، والحصول على شهادات الدكتوراه لتعيينهم على وظائف أعضاء هيئة تدريس؛ مما سيكون له الأثر الإيجابي في دعم البحث العلمي بالجامعة، وإكساب الطلاب والطالبات مزيداً من المهارات الأكاديمية.
وأكد معاليه على أنه في ظل الإمكانات التي توفرها الحكومة الرشيدة -أيدها الله- لقطاع التعليم على وجه العموم والتعليم الجامعي على وجه الخصوص فإن المجال متاح أمامهم لإكمال دراساتهم  العليا، سواء كان خارجياً أو داخلياً، استكمالاً لمنظومة النهضة الشاملة التي تشهدها بلادنا المباركة. مؤكداً معاليه أن اللجنة قد قررت تشكيل لجانٍ فرعية للبدء في مناقشة المرئيات والمعوقات ووضع الحلول والمقترحات الملائمة لها.
الجدير بالذكر أن اللجنة التي شكلت بناءً على توجيهات معالي وزير التعليم تتكون من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس رئيساً، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي نائباً للرئيس، وعضوية كل من وكيل الجامعة الدكتور ياسر بن سليمان شوشو، عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور صالح الفريح، المشرف العام على إدارة البعثات الدكتور أحمد برقاوي، المشرف العام على الإدارة القانونية الدكتور حمدان الغامدي، ومدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الأستاذ نزار عباس، بالإضافة إلى الأستاذ بندر الزويهري مقرراً لها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/278646.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com