بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

انطلاق مهرجان “مدركة الرابع” .. غداً

طباعة مقالة

  0 486  

لمدة 30 يوما و100 فعالية متنوعة

انطلاق مهرجان “مدركة الرابع” .. غداً





مكة الآن - شاكر الحارثي :

تنطلق غداً الخميس الموافق ١٦ / ١٠ ١٤٣٧  فعاليات مهرجان “مدركة الرابع” بحرة رهاط وتستمر فعالياته لمدة 30 يوما، والذي تنظمه بلدية مدركة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية، بأكثر من 100 فعالية سياحية مختلفة تتضمن فقرات تراثية وتسويقية وترفيهية وتشويقية تجذب الكبار والصغار.

وقال رئيس بلدية مدركة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس عمر العصيمي:”إن المهرجان في هذا العام سيشهد فعاليات متنوعة بين صالة تسوق تضم 60 معرضا، مسرحا للطفل، أمسيات شعرية، عروض تراثية وسيرك وألعاب خفة، ملاهي وحديقة حيوان، فعاليات نسائية ومحاضرات دينية تثقيفية توعوية”.

وأكد العصيمي على جاهزية جميع المرافق العامة والتجهيزات الفنية والإدارية والمكانية والأمنية لإستقبال هذا المهرجان السياحي الذي ينتظره الأهالي عاما بعد عام بحلته الجديدة وفعالياته المتنوعة التي تلبي رغبات كافة شرائح المجتمع، وتطرق  العصيمي إلى أن المهرجان يقدم سحوبات يومية وهدايا قيمة وجائزة كبرى عبارة عن سيارة لزوار المهرجان.

من جهته أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف، أن المهرجان في دورته الرابعة يهدف إلى تنمية السياحة الوطنية وتعزيز الحراك الاقتصادي والتراثي والترفيهي الأسري الجاذب للمنطقة وأهاليها وزائريها بما يحقق قفزات في التنمية السياحية الوطنية بمستوى خدمي يحقق رضا ورفاهية المواطن الشريك الحقيقي في هذه التنمية السياحية التي جعلتها الدولة أولوية في رؤيتها 2030.

لافتا إلى أن المهرجانات السياحية تعد رافدا من روافد الإقتصاد الوطني لكل منطقة فالمملكة زاخرة ببيئات سياحية متنوعة وجاذبة بإمتياز بالإضافة إلى أنها تقدم فرص وظيفية لأبناء المنطقة وفرص حقيقة لتنيمة الإستثمارات وتطويرها.

00 0

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/278525.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com