بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الطيران المدني”: “الخطوط السعودية” لم يعد لها نفوذ على المطارات.. والبنية التحتية لمطار الرياض عفا عليها الزمن

طباعة مقالة

  0 123  

“الطيران المدني”: “الخطوط السعودية” لم يعد لها نفوذ على المطارات.. والبنية التحتية لمطار الرياض عفا عليها الزمن





مكة الآن - متابعات :

أوضح مساعد رئيس هيئة الطيران المدني، طارق العبدالجبار، أن الخطوط السعودية كان لها نفوذ على مطارات المملكة في السابق، وتم تعطيل ذلك بعد أزمة تكدس العفش الأخيرة بمطار الملك خالد، مشدداً على أن المطارات مملوكة للهيئة ولا يحق لأي أحد التدخل في سياستها التشغيلية.

وقال العبدالجبار وفقا لـ”الحياة”، إن هذه الرسالة يجب أن تكون واضحة للجميع وإنه يتوجب على كل ناقل جوي بما فيهم الخطوط السعودية اتباع القوانين التي حددتها الهيئة والرجوع إلى إدارات المطارات قبل الشروع في العمل بأي حركة تشغيلية، ليتم الأمر وفق رؤية إدارة المطار.

ولفت إلى أن الخطوط السعودية كانت هي الناقل الوحيد في المملكة خلال الأعوام الماضية، وكان لها تصريح لإضافة الرحلات بشكل ذاتي دون الرجوع لإدارات المطارات، إلا أن الأمر ألغي تماماً بعد حادثة تكدس العفش الأخيرة في مطار الملك خالد بالرياض، حسب قوله.

وحول ما حدث في مطار الملك خالد، قال العبد الجبار لابد من أن نعترف أن البنية التحتية للمطار مهترئة وعفا عليها الزمن وتحتاج إلى تحديث ولم تشهد أي تطوير منذ 30 عاماً، لافتاً إلى أن جميع العمليات التشغيلية في مطارات المملكة ستتحول إلى القطاع الخاص بحلول 2020م.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/278505.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com