بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“هيئة الاتصالات” تحذر من لعبة “بوكيمون جو” وتعدد مخاطرها

طباعة مقالة

  2 234  

“هيئة الاتصالات” تحذر من لعبة “بوكيمون جو” وتعدد مخاطرها





مكة الان - متابعات:

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مستخدمي الأجهزة الذكية من الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي تقوم على تحديد الموقع الجغرافي أو باستخدام الكاميرا الموجودة في الجهاز مثل لعبة “بوكيمون جو”.

وأوضحت الهيئة أن مثل هذه الألعاب تمثل تهديدا لخصوصية المستخدمين والتعرض لبياناتهم الشخصية وإساءة استخدامها وتوظيفها فيما لا يخدم مصالحهم، داعيةً إلى احترام خصوصية الآخرين عند استخدام تلك الألعاب، إضافة إلى الحذر من استخدامها في الأماكن ذات الخصوصية.

وطالبت بالمراجعة الدورية للصلاحيات المطلوبة من قبل هذه الألعاب والتطبيقات التي يتم تحميلها على الأجهزة الشخصية أو أجهزة الأطفال، حفاظاً على خصوصية وسرية البيانات والمعلومات الشخصية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/278245.html

2 التعليقات

  1. د.ميدو

    اولا يمكن لهيئة الاتصالات الفاشلة ان تفك برمجة اللعبة و ترا محتوياتها ثانيا يمكن غلق الكمرا ثالثا اللعبة لم تطلب اي اذن عند تثبيتها فيما يتعلق بهصوصيات اللاعب سوا تحديد الموقع رابعا اذا كان نظام تحديد الموقع خطر ف كل البرامج مثل خرائط قوقل و اي برنامج يتعلق بالطقس و السناب شات كلها تستخدم نفس المعلومات …. هيئة جاهلة نظامها ضد المواطن و مع الخيل يا شقرا تشوف اذا الناس ضد الشيء تكون هي ضدها بدون حقائق و المفروض تتأكد لانه من مسؤولياتها و عاد هذي الهيئة معروفة بتحمل مسؤوليتها نظمها كله ضد المواطن و في مصلحة الشركات

  2. عبدالرحمن سراج منشي

    المفروض من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حجب مواقع البكيمون جو كما تفعل مع المواقع الاباحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com