بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نجاح التغطية الإسعافية للهلال الأحمر بالمدينة لليلة ٢٧

طباعة مقالة

  0 192  

ومباشرة ٣٠٢ بلاغ للفرق الإسعافية و الفرق التطوعية تباشر ٢٩٨ حالة خلال ٢٤ساعة

نجاح التغطية الإسعافية للهلال الأحمر بالمدينة لليلة ٢٧





مكة الآن - جمعه الخياط:

نجحت بحمد الله وشكره خطة الهلال الاحمر بالمدينة المنورة للتغطية الإسعافية لليلة السابع و العشرون للمسجد النبوي الشريف و المناطق المحيطة به بإشراف و متابعة مدير عام الإدارة العامة بالمنطقة الدكتور معلا الجابري .
صرح بذلك لمجموعة “نادي الصحافة السعودي” المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي

وأضاف السهلي انه تم وضع خطة التغطية من قبل الشئون الفنية و مشرفي الخدمات الإسعافية بالمسجد النبوي و تنفيذ عمليات المنطقة والمراكز الإسعافية متمثلة بالفرق الإسعافية للمراكز الداخلية و إدارة التطوع متمثلة بمتطوعي المسجد النبوي الشريف.
ونوه إلى تلقي عمليات الهيئة ٣٠٢ بلاغ خلال الاربع و عشرون ساعة الماضية كان من ضمنها ١٠٧ بلاغ من الساعة ١٧:٠٠ و حتى انتهاء صلاة التهجد بالمسجد النبوي الشريف ، و قد بذلت جميع الطواقم الطبية من اطباء و مسعفين جميع الجهود لإظهار العمل الإنساني الإسعافي بالشكل المشرف و الإحترافي للتعامل مع الحالات الإسعافية .
و تم تغطية المسجد النبوي الشريف خلال صلاتي التراويح و التهجد ب١٢ فرقة إسعافية متحركة بالإضافة للعنايات الطبية الثابتة .

و إشار إلى مشاركة التطوع الإسعافي ، حيث بذل المتطوعين من قسمي الرجال و النساء جل اهتمامهم في مباشرة الحالات الإسعافية في المسجد النبوي من خلال تواجدهم في داخل المسجد او ساحاته و التي فاقت ٢٧ موقعاً للتمركز كان نصيب المواقع الرجالية منها ١١ موقعاً فيما وصلت المواقع النسائية ١٦ موقعاً في الاقسام النسائية .

و نوه إلى أنه تم مباشرة ٢٩٨ حالة كان نصيب الفرق النسائية ١٤٣ حالة تم نقل ٣ حالات لسيارات العناية الطبية او تم طلب فرق إسعافية لها وتم معالجة ١٤٠ حالة في الموقع او تم اجراء الكشف عليها .
و ايضا تم مباشرة ١٥٥ حالة عن طريق الفرق التطوعية الرجالية تم نقل ٢٧ حالة لفرق العناية الطبية او تم طلب الفرق الإسعافية لنقلها من المسجد النبوي وتم اجراء الكشف او المعالجة في الموقع لعدد ١٢٨ حالة .
و بين (السهلي) بأنه تم تنفيذ الخطة بكل حرفية ودقة عالية وتم رصد الملاحظات لإجراء التعديلات المناسبة لتنفيذ خطتي صلاة التراويح ليوم ٢٨ لختمة القرآن الكريم وصلاة عيد الفطر .

58 59 6062 63 64

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/276553.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com