بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

لجان ميدانية لمتابعة الأنشطة الغذائية بمكة

طباعة مقالة

  0 602  

لجان ميدانية لمتابعة الأنشطة الغذائية بمكة





مكة الآن - اسامة زيتوني:

كثفت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة نشاطها خلال هذه الأيام المباركة التي يتزايد فيها عدد الزائرين بمكة المكرمة ، لمتابعة الأسواق والمحلات التجارية والغذائية والتأكد من إستيفائها للأشتراطات الصحية .

وأوضح المهندس عبد السلام بن سليمان مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات بأن الأمانة قد كثفت عدد الفرق الميدانية المكلفه بالكشف على المحلات التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة والعاملين بها وذلك للتأكد من إستيفاء هذه المحلات لكافة الأشتراطات الصحية وملاحظة العاملين بها والتأكد من حصولهم على الشهادات الصحية ووضع خطة محددة للرقابة لضمان سلامة المعروض من المواد الغذائية ، وقد بلغ عدد المحلات التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة في العاصمة المقدسة حوالي (35.000) محل تشمل المطاعم والمطابخ والبقالات ومراكز التسويق والمخابز وصوالين الحلاقة والكافتيريات ومحلات بيع الخضروات والفواكه وغيرها ، اضافة الى أكثر من (200) مبسط موسمي .

وقال مشاط أن الأدارة العامة لصحةالبيئة أضافة إلى ذلك فقد شكلت عدد من الفرق الخاصة بمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين والحد من إنتشارها نظراً لما تشكله من خطورة على الأصحاح البيئي وتشويه للمظهر الحضاري ، وذلك حفاظاً على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وزائري بيت الله الحرام وتهيئة كافة الأوضاع الصحية لهم .

ومن جانبه قال الاستاذ منصور بالبيد مدير عام صحة البيئة بالنيابة بأن الأمانة قد جهزت عدد من اللجان الميدانية المتخصصة التي من شأنها أن تحافظ على أعلى مستويات الأصحاح البيئي مثل لجنة المراقبة الغذائية والخاصة بمراقبة المواد الغذائية والتفتيش على العمال ولجنة مراقبة الأسعار ولجنة أخذ العينات ولجنة محطات تحلية المياه ومصانع الثلج ولجنة المباسط والبرادات ولجنة السعودة الميدانية واللجنة الأمنية لمصادر المياه .

وقال بالبيد بأن جميع هذه اللجان قد تم تشكيلها مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة مشيراً إلى أنه قد تم وضع خطة عمل للمراقبة الميدانية لجميع تلك اللجان حسب تخصصاتها لتغطية جميع مناطق مكة المكرمة.

أعضاء اللجان يراقبون الاسواق ‫(1)‬ ‫‬ أعضاء اللجان يراقبون الاسواق ‫(2)‬ أعضاء اللجان يراقبون الاسواق ‫(4‬ ‫‬ أعضاء اللجان يراقبون الاسواق ‫(5)‬ ‫‬ أعضاء اللجان يراقبون الاسواق ‫3)‬ ‫‬

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/276305.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com