بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مشروب الطاقة

طباعة مقالة

  3 955  

مشروب الطاقة





مشروب الطاقة

بقلم : عبدالرحمن جان

 

من باب حب الاستطلاع والتجربة ومحاكاة الأصدقاء اشترى ابني الذي بلغ عمره ثلاث عشرة سنة من البقالة علبة مشروب الطاقة (اتحفظ عن ذكر اسمها ) طعمه شبيه بمشروب البيرة ، وقد كتب عليها تحذير : ليس لهذا المنتج أي فائدة صحية وتناول أكثر من عبوتين في اليوم قد يؤدي إلى الإضرار بصحتك ونحذر أن يتناول هذا المنتج الحوامل والمرضعات ومن هم أقل من ست عشرة سنة ومن يعانون من أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم والسكر والرياضيون أثناء ممارسة الرياضة .
ولم ينتبه هذا الابن لشناعة المكتوب ولو لا أن والدته شاهدته يتعاطى هذا المشروب الغريب الشكل والاسم الذي تراه ﻷول مرة وقرأت تلك التحذيرات الشنيعة لما علمنا بالأمر ، السؤال هنا بعد تلكم التحذيرات الخطيرة لماذا يسمح بدخول ذلك المشروب الى الأسواق ؟! وللأسف يوجد غيره من المشروبات المضرة بالصحة التي تسمى بمشروبات الطاقة التي تسوق على أنها تعمل على رفع مستويات النشاط الذهني والجسدي كما يدعون ، ومتاحة في البقالات لجميع الأعمار والتي قد لا تخفى اضرارها عن الجميع ولكن رغم ذلك نراها منتشرة في أيدي الشباب والسبب توفرها في البقالات ، وكما جاء في موسوعة ويكيبيديا أن هذا المنتج يستهدف فئة الشباب من عمر ١٨ إلى ٣٥ سنة ، وأن هيئة الغذاء والدواء اﻷمريكية حذرت في تقريرها الصادر عام ٢٠٠٧م أن بعض الشركات المنتجة لها تروج للمنتج على أنه بديل قانوني للمخدرات .
والاشكالية أنك اذا جئت تنصح الأبناء وغيرهم بخطورة هذه المشروبات رد عليك قائلا لو أنها خطيرة كما تقول فلماذا الجهات المعنية سمحت بدخولها للمملكة .
أخواني المسؤولين إن أبناؤكم أيضا قد يتناولون هذا المشروب كغيرهم ويقعون ضحايا لتهاونكم في دخول هذه المشروبات إلى اﻷسواق ، وأين موقف وزارة الصحة من هذا ؟؟؟!!!

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/276187.html

3 التعليقات

  1. سلمان

    لابد من الحرص من مثل هذه المشروبات والحذر منها.

  2. امال عبدالقادر

    للاسف هناك اعتقاد خاطئ بان مثل هذه المشروبات تساعد على السهر وزيادة النشاط.موضوع وافي يعطيك العافية

  3. البطل

    ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com