بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نجاح أول حالة انصمام للشريان القصبي لاربعيني بمدينة الملك عبدالله الطبية

طباعة مقالة

  0 434  

نجاح أول حالة انصمام للشريان القصبي لاربعيني بمدينة الملك عبدالله الطبية





مكة الآن - شاكر الحارثي:

تمكن فريق طبي من الاشعة التداخلية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من إجراء أول حالة انصمام للشريان القصبي لمريض اربعيني تعرض لنوبات نزيف حادة عده مرات .

وتطلب الأمر مهنية عالية من الفريق الطبي نظرا لأنها تعد من الحالات الطارئة التي يستلزم التدخل السريع لعلاج المريض الذي تعرض لنوبات نزيف حادة من خلال القصبة الهوائية نتج عنها فقدان قرابة 600 ملل من الدم ما يتوجب السرعة في إجراء العملية .

وأوضحت استشاري الاشعة التداخليه والقسطرة بإدارة الاشعة التشخيصية بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور نهى حسين غزيز، بعد تلقي طلب إحالة المريض تم عمل جميع الترتيبات اللازمة لاستقباله وسرعة التدخل لعلاج الحالة حيث تم نقل المريض من مستشفى الملك فيصل بالطائف برفقه فريق طبي إلى المدينة الطبية بالعاصمة المقدسة .

وأضافت د غزيز، على الفور تم عمل الإجراءات اللازمة وتجهيز المريض لدخول جناح الأشعه التداخلية لإغلاق الشريان حيث أن المريض مصاب بحالة متقدمة من التليف الكيسي الرئوي cystic fibrosis ملفته إلى انه خلال ساعة تم نجاح العملية ولله الحمد بعد عمل الحالة الاولى على مستوى المدينة الطبية لانصمام للشريان القصبي bronchial artery embolization .

وبينت د.غزيز، بعد استقرار حالة المريض والاطمئنان على سلامته تم اعادته للطائف في نفس اليوم وبعد التواصل مع طبيب العنايه المركزة في مستشفى الملك فيصل في اليوم التالي أخبرنا بمغادرة المريض للعنايه إلى جناح التنويم العادي ومنه إلى منزله في اليوم الذي يليه .

وعبر المدير التنفيذي المشارك للشؤون الطبية في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عبدالله الزهراني عن سعادته بهذا الانجاز، وأضاف قائلا :أننا نسعى للنهوض بخدماتنا الطبية وهذا النجاح يعود أولا لتوفيق الله ثم توجيهات قيادتنا الرشيدة و الدعم اللامحدود من وزارة الصحة اللذين يبذلون قصار جهدهم من أجل توفير البيئة الطبية و الكوادر و الأجهزة القادرة على تلبية احتياجات المواطن السعودي وهذه المنشأة تزخر ولله الحمد بالأمكانيات الكبيرة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/276153.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com